fbpx
وجهة نظر هادئة

فتحي بن لزرق
كإعلامي مطلع على كثير من خفايا الأمور في عدن ومتابع عن قرب لكل مايحدث وامام كل هذه الفوضى اعتقد إنني هنا بحاجة إلى طرح وجهة نظري الخاصة للخروج بعدن من الازمة التي تعصف بها .
والحل من وجهة نظري هو التالي –
– الدعوة إلى اجتماع موسع لقيادات المقاومة الجنوبية وقيادات الجيش الوطني وقيادات السلطة المحلية ويتم فيه الاتفاق على الاتي
– الابقاء على السيد نايف البكري محافظا لعدن مع منحه صلاحيات موسعة وقدرة اشراف اكبر ووضع ميزانية حقيقية لمدينة عدن من قبل دول التحالف تمكن السلطة المحلية من اداء مهامها دونما أي اشكاليات .
– الاتفاق فورا على خروج كافة المسلحين من كافة الدوائر الحكومية بما فيها المدارس والكليات وكافة المنشاءات وتسليم هذه المنشاءات كلا إلى الادارة التي تتبعها مع امرها ببدء اعمالها فورا .
– الاتفاق على منع حمل السلاح بعدن بصورة كاملة وخروج المقاومة الجنوبية إلى معسكرات الجيش السابقة ومنها اللواء 31 مدرع – معسكر سبأ- معسكر الجلاء – معسكر اللواء الخامس – الأمن المركزي – وغيرها من المعسكرات .
– تشكيل مجلس قيادة موحدة للمقاومة الجنوبية بمدينة عدن يتولى تنظيم عملية دمج المقاومة الجنوبية بالجيش .
– تشكيل لجنة طبية من المقاومة الجنوبية تتولى الاشراف على عملية علاج جرحى المقاومة الجنوبية في الخارج على ان تلتزم هذه اللجنة بالتخاطب مع اسر الجرحى بما يكفل عدم لجوء الأهالي إلى العنف .
– البدء الفوري باعادة فتح مراكز الشرطة وتجهيزها ودعمها بالمعدات اللازمة لحفظ الأمن والاستقرار .
– فتح باب التجنيد لمقاتلي المقاومة ممن يريدون الانضواء ضمن جهاز الشرطة.
– التوقيع على ميثاق شرف يتضمن الالتزام من قبل كافة قيادات المقاومة الجنوبية بالسعي لتطبيع الأوضاع في مدينة عدن .
– اصدار قرار من السلطة المحلية يعتبر كل الاستحداثات في الأراضي وامتلاك المباني خلال فترة الحرب ومابعدها لاغية وغير شرعية حتى يتم النظر بامرها .
– العمل على تفعيل كافة المحاكم وبدء مباشرة القضاة اعمالهم وتوفير الحماية القانونية الكاملة لهم.
هذه رؤوس اقلام لمبادرة يمكن الاضافة عليها