fbpx
صالح والحوثي يقتربان من مصيرهما المحتوم
شارك الخبر


يافع نيوز – البيان

كشف مستشار الرئيس اليمني للشؤون العسكرية اللواء جعفر محمد سعد عن طبيعة العمليات التي ستشهدها الأيام القليلة المقبلة لتحرير العاصمة صنعاء وجميع المحافظات اليمنية قائلاً إن “مسرح العمليات سيكون على طول وعرض اليمن في المناطق الشمالية بعد أن تحررت الجنوب وتشهد مواجهات عنيفة في مكيراس وبيحان ومأرب وإب وصعدة أيضاً ومن يستطيع أن يقرأ المشهد سيتمكن من الوصول إلى الأهداف التي خطط لها”، متوعداً بأن يحكم الجيش الوطني الطوق على صنعاء.

وعن حجم مشاركة قوات من التحالف العربي قال “التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية يتكون من أكثر من 12 دولة تدعم الشرعية وجميع قوات التحالف ستشارك بقوة في العمليات القتالية دفاعاً عن حقوق الشعب اليمني في السلام والعيش والاستقرار وعن المنطقة بكاملها”، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية، الجمعة.

وأكد “أن التحالف العربي يحقق نجاحات كبيرة على صعيد ضرب تقدم القوات في اتجاه جبهات القتال وتدمير كثير من مخازن وأسلحة الحوثي وصالح، وأصبحت كل مسارح العمليات مهيأة لسقوط تلك المليشيات الدموية على يد الجيش الوطني والمقاومة وبدعم قوي من التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات”.

وأضاف “صالح والحوثي قاب قوسين من مواجهة مصيرهما المحتوما وما هي إلا أيام وستظهر نتائج التحركات العسكرية لقواتنا على الأرض”، واستدرك بالقول: “هناك عمل مخطط ومرسوم ونتائجه اتضحت من اليوم التالي بعد أن قدم أشقاؤنا قافلة من الشهداء في سبيل الخلاص من جرثومة الحوثي”.

وأكد أن “صنعاء ستتم استعادتها قريباً ولكن في الحروب لا تحدد نهاية الأعمال القتالية بمعيار زمني وإنما في تحديد الأهداف وسنسعى لتحقيق أهدافنا ولن نتراجع”، مبينا أن “الجيش والمقاومة وبدعم من قوات التحالف يحكمان قبضتهما على جبهات القتال وهناك انهيار كبير في أوساط المليشيات”.

أخبار ذات صله