مدير أمن عدن لا وجود لتنظيم القاعدة في عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 01:03 توقيت مكة - 16:03 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مدير أمن عدن لا وجود لتنظيم القاعدة في عدن
مدير أمن عدن لا وجود لتنظيم القاعدة في عدن

يافع نيوز – الوطن

أكد مدير أمن محافظة عدن العميد الركن محمد مساعد، أن الأوضاع الأمنية في المحافظة مستقرة بعد تحريرها من ميليشيات الحوثي المتمردة وقوات المخلوع علي عبدالله صالح، مشيرا إلى أن استهداف مسؤولين بالمحافظة لا يقلل من استتباب الأمن في عدن، لا سيما بعد نجاح خطة الانتشار الأمني، والتي شملت تأمين جميع الأحياء السكنية بالمحافظة.
وقال مساعد في حوار مع “الوطن”: إنه لا يوجد أي دور لتنظيم القاعدة في عدن، وإن استهداف المسؤولين من فعل عناصر صالح والحوثيين، الذين أربكتهم انتصارات قوات التحالف العربي، لافتا إلى أن حالة الارتباك هذه والناجمة عن الشعور بالهزيمة جعلت تلك العناصر تنفذ أعمالا إرهابية لإفساد الانتصارات العديدة التي حققها التحالف في عدن، وللتشكيك في قدرات أجهزة الأمن على تحقيق الاستقرار بالمحافظة، ولكنها فشلت في ذلك. وإلى تفاصيل الحوار:
عملاء التمرد
بعد استقرار عدن، اغتيل مسؤول أمني، كما وقعت محاولة اغتيال لمسؤول آخر..هل سيؤثر ذلك على ترتيباتكم الأمنية؟
الترتيبات الأمنية مستمرة وتسير في طريقها الصحيح، وليس مجرد محاولات غادرة تعتبر نجاحا للمتمردين، أو خللا في منظومة الأمن، ولكن بعد تحقيق الانتصار على قوات صالح وميليشيات الحوثي، قامت بإرسال جواسيسها وعملائها وعناصرها الإرهابية، واغتالوا مدير عمليات عدن وهم تحت المجهر ونحن لهم بالمرصاد.
وماذا عن نتائج التحقيقات حول منفذ عملية اغتيال مدير عمليات عدن؟
التحقيقات الأولية أشارت إلى أن عناصر تابعة للمخلوع صالح هي من نفذت تلك العملية.
هل أوضحت التحقيقات وجود علاقة بينها وبين محاولة اغتيال محافظ عدن؟
لا لم يتضح، وهما عمليتان منفصلتان، ولكنهما تنتميان لأسلوب إجرامي يتبعه صالح في تصفية القيادات العسكرية والذي يتم عن طريق الدراجات النارية أو القصف أو بدائل أخرى مشابهة.
قبض أخيرا على أشخاص زوروا هوياتهم، من أجل دخول عدن، ماذا كانت أهدافهم؟
بعد وضعنا خطة أمنية محكمة على مداخل المحافظة، تم القبض على أشخاص يحملون بطاقات مزورة ومعظمهم من أبناء تعز يريدون دخول عدن، وليس لهم أي أهداف أمنية.
التعاون مع المقاومة
أعلن مسبقا أن عدن منطقة آمنة، صف لنا حقيقة ذلك؟
عندما تم الإعلان أن عدن منطقة آمنة كان وقت تطهيرها وتحريرها من العناصر الحوثية تماما، وبعد سيطرة الأمن على كافة المحافظة تم الإعلان، ولكن لا يعني وجود حالة أو حالتين، أو محاولة أو محاولتين، عدم صحة وجود أمن في عدن، ولدينا أشقاء من دول الخليج، وكافة الأوضاع مستقرة والحياة عادت إلى طبيعتها، وتم وضع خطة انتشار لتأمين الشوارع والأحياء السكنية ومداخل المحافظة، وذلك بالتعاون مع المقاومة.
هل هناك وجود لعناصر للقاعدة في عدن؟
لا يوجد أي دور لتنظيم القاعدة في عدن، وما حدث هو من فعل عناصر “قاعدة صالح والحوثيين”.
ما أسباب منعكم استخدام الدراجات النارية في عدن؟
بعد حادثة اغتيال مدير عمليات عدن، اجتمعت اللجنة الأمنية، واتخذت قرارا بمنع استخدام الدراجات النارية لأنها الوسيلة التي تستخدمها عناصر علي صالح في تصفية القيادات الأمنية.
ولماذا صدر قرار بربط الشرطة والدوريات والمرور والنجدة بنظام آلي واحد؟
لتكوين منظومة أمنية موحدة عن طريق الربط الآلي، وهذا الربط الشبكي سيسهم في تطوير منظومة العمل الأمني، ويشمل ذلك أمن المطار والميناء والإذاعة والتلفزيون وغيرها من المواقع المهمة.
هل هناك تنسيق مع قوات التحالف لحفظ أمن عدن؟
نعم هناك تنسيق منذ وقت مبكر، ونعمل معهم بطريقة مباشرة لإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي بعدن ولحج وأبين وشبوة، حتى يبسط الأمن سيطرته في كل المحافظات اليمنية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.