fbpx
طائرات إماراتية تقصف المخازن السرية للأسلحة في الفرقة الأولى مدرع
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات خاصة
ذكرت مصادر محلية في العاصمة اليمنية صنعاء ان انفجارات قوية وعنيفة سمع دويها من مقر الفرقة الأولى مدرع مساء أمس واستمرت حتى فجر اليوم .
وبحسب مصادر عسكرية يمنية ان الانفجارات كانت بسبب استهداف مخازن أسلحة سرية في الفرقة الأولى مدرع، حيث اصابتها قذائف الطائرات بشكل مباشر وهو ما تسبب في سلسلة من الانفجارات وتطاير صواريخ الكاتيوشا ومختلف الذخائر على الاحياء المجاورة .

وبحسب مراسل الاناضول، أن سكان محليون سمعوا دوي انفجارات هائلة، استمرت من الساعة السادسة صباح اليوم بالتوقيت المحلي، واستمرت حتى السابعة، لافتين إلى أن سحب الدخان غطت العاصمة.

وأفادت المصادر ذاتها، أن “صواريخ شوهدت تتطاير من مخازن الأسلحة التي انفجرت في مقر الفرقة الأولى مدرع ومعسكر الصيانة ومعسكر الحرس الجمهوري في شارع المطار بصنعاء”.

وتابعوا قائلين “كما تطايرت صواريخ من معسكر التلفزيون وسقطت في حي الجراف والحصبة”، ولم يعرف على الفور ما اذا كانت قد أسفرت عن وقوع ضحايا أم لا.

وتأتي الغارات التي استهدفت مخازن الاسلحة صباح الجمعة، بعد سلسلة انفجارات مماثلة عاشتها العاصمة صنعاء مساء الخميس، على إثر قصف التحالف مخازن أسلحة معسكر “الحفا”، شرقي المدينة.

ويسيطر الحوثيون وقوات النظام السابق، على جميع المعسكرات التي تحيط بالعاصمة، وسبق وأن قصف التحالف، الشهور الماضية، مخازن اسلحة في جبال “عطان” و”النهدين” و”نقم”.

أخبار ذات صله