الرئاسة اليمنية توافق على مفاوضة الحوثيين لتطبيق القرار 2216 | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:26 توقيت مكة - 03:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرئاسة اليمنية توافق على مفاوضة الحوثيين لتطبيق القرار 2216
الرئاسة اليمنية توافق على مفاوضة الحوثيين لتطبيق القرار 2216

يافع نيوز – متابعات

أعلنت الرئاسة اليمنية، مساء اليوم الخميس، موافقتها على حضور المشاورات الهادفة إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، مع جماعة أنصار الله الحوثيين، وحزب الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح.

وقالت الرئاسة، في بيان صحافي، إنها عقدت، مساء اليوم الخميس، اجتماعا لهيئة المستشارين السياسيين للرئيس اليمني، وكذلك اللجنة السياسية في الحكومة، برئاسة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وحضور نائب رئيس الجمهورية – رئيس مجلس الوزراء، خالد بحاح.

وأقر الاجتماع الموافقة على حضور المشاورات الهادفة إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 لعام 2015 مع جماعة الحوثيين.

وطلب الاجتماع من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص باليمن بذل مساعيه للحصول على التزام علني صريح من قبل الحوثي وصالح، بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 دون قيد أو شرط.

وفي هذا الصدد، أكد الاجتماع على دعمه الكامل للجهود المخلصة، التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص باليمن، السيد اسماعيل ولد الشيخ.

إلى ذلك، أعلنت الأمم المتحدة عن مشاورات سلام تعقد بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين، الأسبوع القادم، لم تشر أين سيكون مقر انعقادها، إلا أن مصادر مطلعة قالت لـ “العربي الجديد” إنه من المرجح أن تكون في جنيف.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.