fbpx
عسيري يطالب سكان صنعاء بإخلاء منازلهم استعدادا لتحريرها
شارك الخبر
عسيري يطالب سكان صنعاء بإخلاء منازلهم استعدادا لتحريرها

يافع نيوز – متابعات
طالب العميد أحمد عسيري الناطق بأسم قوات التحالف أهالي صنعاء بالابتعاد عن الاهداف القادمة وخاصه مقرات حزب المؤتمر محددا الاماكن التي ستمثل اهداف لغارات قوات التحالف والمتمثلة في التالي :
مقر اللجنه الدئمة في الحصبه
مكتب احمد علي شارع الجزائر
معهد الميثاق شارع الميثاق
نادي ضباط الشرطة شارع الزبيري
مخازن جامعه صنعاء الدائري
وطالب عسيري جميع المواطنين المجاورين للمعسكرات باخلاء مساكنهم بدء من الليلة وفقا لقناة الحدث السعودية .
كما نفى المتحدث العسكري باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع أن تكون الغارات العنيفة الواقعة مؤخرا على تجمع مليشيات الحوثي وصالح كردة فعل من قبل قوات التحالف تجاه تفجير صافر.
وقال العميد ركن عسيري ل”الرياض”: أي جيش أو قوات مسلحة محترفة لا تعمل بردود الأفعال، فالتحالف دائما يتخذ دور الفعل وتبقى ردات الفعل للخصم والعدو من المتمردين، موضحا أنه بحسب معلومات استخباراتية وردت قوات التحالف عن تحركات من قبل المخلوع وأعوانه لإحداث تفجيرات أخرى بعد تفجيرات صافر كمحاولة منهم لاستغلال أحداث صافر، الأمر الذي دفع قوات التحالف لمهاجمة تلك التحركات والتصدي لها وتدميرها.
وأبان الناطق العسكري لقوات التحالف حول المدة الزمنية المتوقعة لتحرير العاصمة اليمنية صنعاء: أن العمليات العسكرية تتم بشكل مرحلي ولا يمكن تجاوز مرحلة قبل أخرى، فمراحل العملية العسكرية تسير بشكل تباعي ولا يمكن تجاوز تعز ومأرب في المرحلة الحالية.
وذكر عسيري بأهداف عملية إعادة الأمل التي من أهمها حماية المواطنين اليمنيين والتصدي لمليشيات الحوثي وصالح، إلى جانب دعم أعمال الإغاثة، مؤكدا أن جميع ما يتم اتخاذه يصب في سياق تحقيق هذه الأهداف.
وفي تعليق حول ما يثار عن الوضع الأمني في عدن واغتيال بعض الضباط والعساكر بعد تحريرها أكد الناطق العسكري باسم قوات التحالف أنه كلما تنظمت أجهزة الحكومة اليمنية داخل اليمن كلما كان تأثير الحوثي وصالح أقل.
ولفت عسيري إلى أن تحرير بعض محافظات اليمن لا يعني تطهيرها بشكل كامل فمن الطبيعي أن يبقى بها جيوب مقاومة ويتم التعامل معها عسكريا.
فيما أشار د. محمد علي مارم السكرتير الخاص لرئيس الجمهورية اليمني عبدربه منصور هادي مدير مكتب الرئاسة الجمهوري في اليمن إلى أن الأمور في تطور مستمر في عدة مجالات سواء على صعيد الأمن الداخلي والوحدات الإدارية أو المدارس والجامعات والأندية الرياضية في عدن

أخبار ذات صله