مقاومة تُفشل هجوماً للحوثيين بتعز | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مقاومة تُفشل هجوماً للحوثيين بتعز
مقاومة تُفشل هجوماً للحوثيين بتعز

يافع نيوز – العربي الجديد

تل ثمانية من المسلحين الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، اليوم الأربعاء، أثناء تصدي المقاومة والقوات الموالية للشرعية لهجوم نفذوه في أحد الأحياء بتعز، فيما تاكد مقتل الصيادين الهنود في غارة للتحالف أمس.
ونقل موقع وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، الموالي للحكومة الشرعية، عن مصادر في المقاومة الشعبية، أن قوات “الجيش الوطني” والمقاومة أفشلت هجوماً عنيفاً استخدمت فيه المليشيا عشرات الدبابات والمدرعات والدوريات العسكرية على حي “البعرارة”، وأجبرتهم على التراجع الى ما بعد المدينة السكنية للمهمشين.

وحسب المصادر، فقد قتل في المواجهات ثمانية من الحوثيين وأصيب أكثر من 20 آخرين، فيما قتل ثلاثة من رجال المقاومة وأصيب آخرون بجروح.

وكثف الحوثيون والموالون لصالح هجماتهم وقصفهم بالأسلحة الثقيلة، منذ أسابيع، على أحياء في مدينة تعز تسيطر عليها المقاومة، حيث نفذ الحوثيون العديد من الهجمات الفاشلة لاستعادة بعض المواقع التي سيطرت عليها المقاومة الشهر الماضي.

في محافظة إب، أفادت مصادر في المقاومة بأن مواجهات مسلحة اندلعت بين المقاومين وقوة من الحوثيين حاولت الوصول إلى مديرية “حزم العدين”، من جهة مديرية “حبيش”، حيث تدور المواجهات في منطقة “الجبجب”، شمال المديرية.
كانت مواجهات متقطعة وقعت في الأسابيع الأخيرة بين المقاومة والحوثيين، الذين تمكنوا من استعادة السيطرة على مدينة “العدين”، وحاولوا الزحف باتجاه “الحزم”، الواقعة إلى الغرب منها، إلا أنهم واجهوا مقاومة شديدة، ويحاولون الآن اختراق الجبهة من المدخل الشمالي للمديرية.

اقرأ أيضاً: الاقتصاد اليمني محاصَر برّاً وبحراً وجوّاً

من جهة أخرى، نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر دبلوماسي، اليوم الأربعاء، أن سبعة بحارة من الهند باتوا في عداد المفقودين إثر غارة جوية للتحالف العربي استهدفت زورقين في ميناء يمني.
وأشار الدبلوماسي إلى أن “سبعة من 20 بحاراً هندياً باتوا في عداد المفقودين إثر غارة جوية” على ميناء الخوخة الخاضع لسيطرة المتمردين الحوثيين على البحر الأحمر، وأكد أن “الآخرين على قيد الحياة”، مشيراً إلى إصابة اثنين على الأقل منهم بجروح.
ونقلت فرانس برس عن الدبلوماسي أن البحارة كانوا على متن اثنين من القوارب التقليدية، “ينقلان مواد استهلاكية، بما في ذلك شحنة من الأرز” لتفريغها في ميناء الخوخة.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التي يديرها الحوثيون، أمس الثلاثاء، أن غارة التحالف أدت إلى وفاة 22 هندياً و”إصابة العديد من اليمنيين الذين يزوّدون قوارب الصيادين بالديزل”.

فيما أكد مصدر في “الاتحاد السمكي اليمني”، لـ”العربي الجديد”، أن القتلى كانوا على قوارب صيد محمّلة بكميات من الديزل لصالح أحد التجار الذين يقومون ببيع الوقود للحوثيين.

وشن طيران التحالف، أمس الثلاثاء، أكثر من 20 غارة على مواقع وتعزيزات للحوثيين على امتداد الطريق الساحلي الرابط بين محافظتي “الحديدة” و”تعز”.

وأشارت المصادر إلى أن الغارات استهدفت تعزيزات وأسلحة للحوثيين كانت في طريقها لمحافظة تعز، وسفن صغيرة تحمل مشتقات نفطية تابعة للحوثيين في ميناء الاصطياد بمديرية “الخوخة” التابع لمحافظة الحديدة غربي اليمن.

ويفرض التحالف العربي حصاراً بحرياً على اليمن تخوّفاً من أن تكون السفن تنقل أسلحة للحوثيين.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.