الححوثيون يفشلون في اطلاق صاروخ على قوات التحالف في مأرب | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الححوثيون يفشلون في اطلاق صاروخ على قوات التحالف في مأرب
الححوثيون يفشلون في اطلاق صاروخ على قوات التحالف في مأرب

يافع نيوز – متابعات
أكدت مصادر عسكرية يمنية لبي بي سي فشل محاولة إطلاق صاروخ باليستي من طراز سكود من قبل الحوثيين وخبراء الصواريخ في قوات الحرس الجمهوري الموالية لنجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح صباح الأربعاء.
وأكد المصدر الموجود في مقر وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء أن المحاولة الفاشلة لإطلاق الصاروخ تمت من جبل نقم المطل على العاصمة اليمنية مؤكدا أن الصاروخ كان يستهدف تجمعا لقوات التحالف العربي الموجود في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
ونشرت وسائل إعلام يمنية صورا لما قالت إنه آثر الدخان الناجم عن محاولة إطلاق الصاروخ وانفجاره في أجواء صنعاء فوق جبل نقم.
وعقب تلك المحاولة بوقت قصير شنت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية سلسلة غارات عنيفة استهدفت مخازن الأسلحة في جبل نقم ومعسكر الحفا المجاور جنوبي العاصمة ومقر سلاح الصيانة ومقر الفرقة المدرعة الأولى شمالي العاصمة.
كما أكد ذات المصدر لبي بي سي أن الحوثيين وخبراء الصواريخ في قوات الحرس الجمهوري أطلقوا مساء الثلاثاء صاروخين على مقر المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب.
وكان أمين عام حزب المؤتمر الشعبي ياسر العواضي المقرب من صالح أكد في منشور له على حسابه في تويتر امتلاك الحوثيين وقوات الجيش الموالية لهم ولصالح مخزونا كبيرا من الصواريخ الباليستية يقدر بـ” 30 ألف صاروخ من طراز لونا وتوشكا”.
وقال العواضي في تغريدة له إن “الجيش اليمني يمتلك عشرات الآلاف من الصواريخ ،قام بتخزينها أثناء حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح استعدادا لحرب متوقعة مع السعودية”.
وأكد العواضي أن وزيرا سابقا للدفاع لم يسمه أخبره بمعلومات تفيد بامتلاك الجيش اليمني حينها أكثر من 30 ألف صاروخ من طراز توشكا ولونا.
وات خليجية
وكانت دول خليجية عدة مشاركة في التحالف قد أعلنت عن إرسالها تعزيزات عسكرية إلى اليمن في مواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.
وفي تصريحات لبي بي سي، أكدت مصادر عسكرية موالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، المعترف بها دوليا، وصول قرابة 900 جندي قطري الى محافظة مأرب شمال شرقي اليمن مساء أمس بصحبة 170 قطعة حربية ثقيلة.
وأوضحت المصادر أن التعزيزات تشمل دبابات ومدرعات وراجمات صواريخ، وأنها توزعت على محافظات مأرب وشبوه والجوف وعدن.
وفي وقت سابق، قالت مصادر عسكرية يمنية في منفذ الوديعة البري لبي بي سي إن قرابة ألف جندي سعودي عبروا الحدود متوجهين إلى محافظة مأرب بمعدات عسكرية تضم دبابات وعربات مدرعة وكاسحات ألغام.
وسيطر الحوثيون على صنعاء في سبتمبر/ أيلول 2014 ،وفي وقت لاحق، انتقلت حكومة هادي إلى مدينة عدن في الجنوب.
ومع زحف الحوثيين باتجاه عدن، بدأ التحالف في مارس/ آذار شن ضربات جوية ضد الحوثيين وأنصارهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
بي بي سي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.