حرم النائب الأول لرئيس جمهورية السودان وعدد من الوزراء ووفد من للهلال الاحمر السوداني يتفقدون الجرحى الجنوبيين في مستشفيات الخرطوم | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 04:03 توقيت مكة - 19:03 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حرم النائب الأول لرئيس جمهورية السودان وعدد من الوزراء ووفد من للهلال الاحمر السوداني يتفقدون الجرحى الجنوبيين في مستشفيات الخرطوم
حرم النائب الأول لرئيس جمهورية السودان وعدد من الوزراء ووفد من للهلال الاحمر السوداني يتفقدون الجرحى الجنوبيين في مستشفيات الخرطوم

ايافع نيوز – متابعات
قامت الأستاذة ليلى محمد عمر حرم الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس جمهورية السودان، الأمين العام لمنظمة بت البلد الخيرية اليوم بزيارة تفقدية للجرحى اليمنيين بمستشفى حاج الصافي ببحري.
وقالت الأستاذة ليلى في تصريح /لسونا / إن منظمة بت البلد الخيرية بالتعاون مع الجهات الحكومية والخيرين ستقوم بتقديم مساعدات طبية وعلاجية للجرحى اليمنيين ومساعدة حوالي 27 من المصابين الذين فقدوا أطرافهم .
من جانب آخر قام وفد من الهلال الأحمر السوداني بزيارة المصابين اليمنيين برئاسة الأمين العام للهلال الأحمر المهندس عثمان جعفر عبد الله يرافقه الدكتور حسين أبو صالح.
وأوضح الأستاذ يوسف علي العبيد مدير الهلال الأحمر بولاية الخرطوم بالإنابة في تصريح /لسونا / ان عدد المصابين اليمنيين المتوقع وصولهم حوالي 400 مصاب ، مشيرا إلى ان 68 من المصابين وصلوا للبلاد ويتلقون الآن العلاج بالمستشفيات السودانية من بينهم سيدة وطفلين .
واضاف يوسف أن عدد الأطباء السودانيين الموجودين باليمن لتقديم الخدمة الطبية للمتأثرين بالأحداث هناك يبلغ حوالي 13 طبيبا مضيفا أن الهلال الأحمر يعمل على نقل المصابين من عدن إلى البلاد عبر السعودية .
هذا وقد قام وزير الدولة بالخارجية د.عبيد عبدالله محمد عبيد ووزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية الأستاذة سمية بزيارة الجرحى الجنوبيين في مستشفيات الخرطوم للاطلاع على سير علاجهم والاطمئنان عليهم.
*تصوير صالح العبيدي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.