1069 مصاب بحمى الضنك في شبوة بينهم 6 حالات وفاة | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 06:42 توقيت مكة - 21:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
1069 مصاب بحمى الضنك في شبوة بينهم 6 حالات وفاة
1069 مصاب بحمى الضنك في شبوة بينهم 6 حالات وفاة

عدن .. شبوة .. بسام القاضي

قال أ. خالد البرك منسق الترصد الوبائي بمحافظة شبوة بأن عدد المصابين بوباء حمى الضنك في المحافظة وصل إلى 1069 حالة إصابة بينها 6 حالات وفاة بينها 900 حالة إصابة و 4 حالات وفاة في ميفعة وعدد 169 حالة إصابة بينها 2 حالات وفاة رصدت في مدينة عتق عاصمة المحافظة .

وأوضح البرك بأن اول انتشار سجل لوباء حمى الضنك بشبوة كان في 21 مارس 2015 وتم التبليغ عن ذلك أثر وجود مايقارب 150 أسرة نازحة إلى المحافظة من محافظتي عدن ولحج وكانت حاملة للفيروس .

ومضى البرك بالقول تم نزول فريق من مركز الترصد الوبائي – حضرموت وقام بجمع العينات وإرسالها إلى مختبرات المكلا المركزية ومن بين 15 حالة رصدت 6 حالات مصابة بفيروس حمى الضنك الفتاك .

وأشار البرك بأن مركز الترصد بشبوة قام ب الاستعانة ، بخبراء مركز الترصد الوبائي بحضرموت بينهم د . علي أحمد الجعول ، د. غازي باشامخة ، د . عوض با صالح وتم نزول الفريق لرصد ومعاينة الحالات .

وناشد منسق الترصد الوبائي بشبوة المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية إلى التدخل الإنساني في شبوة في ظل الوضع الصحي والإنساني المزري الذي تعيشه المحافظة وخصوصاً مدينة عتق التي كانت وكر لميليشيا الحوثيين وقوات المخلوع صالح .

وطالب البرك مركز الملك سلمان ودول الخليج العربي وفي مقدمتها السعودية والإمارات إلى تقديم الدعم اللازم لمكتب الصحة ومركز الترصد الوبائي ودعمهم بسيارة إسعاف والادوية المستلزمات الطبية وكل ما يخص مكافحة فيروس الضنك وانتشال الوضع الصحي بشكل عام .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.