رياض ياسين: غرفة عمليات إيرانية في صنعاء

 

رياض ياسين

يافع نيوز – متابعات

اتهم وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، إيران بالتدخل في الصراع اليمني لدعم الحوثيين، مشيرا إلى أن طهران “تدير غرفة عمليات عسكرية في صنعاء”.

وقال ياسين في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية”، الاثنين، إنه تم ضبط عدد من ضباط وأفراد الحرس الثوري الإيراني في مناطق مختلفة من اليمن، فضلا عن العثور على وثائق “تدين إيران وتوضح تورطها في الداخل اليمني”.

وتابع: “هناك خبراء إيرانيون في مجال الاتصالات والصواريخ في اليمن، وتم ضبط أفراد وضباط من الحرس الثوري في عدة مناطق”.

واعتبر الوزير الذي تحدث من العاصمة السعودية الرياض: “التصريحات التي نسمعها يوميا من الخارجية الإيرانية ومن مسؤولين عسكريين هناك، تجاوزت نطاق الدبلوماسية إلى التهديد باستخدام القوة”.

وأوضح: “في صنعاء سفارة إيرانية بها سفير وطاقم كبير جدا، والسفارة ليست مقرا لحسن النوايا الدبلوماسية بل هي غرفة عمليات عسكرية، حيث يتم منها تقديم الأموال لميليشيات الحوثيين بشكل مباشر”، ورجح أن يتم قطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران “بالكامل” وسحب القائم بالأعمال اليمني “سريعا”.

وفيما يتعلق بطرق التعامل مع الحوثيين، شدد الوزير على أن “لا تفاوض أو حوار مع الحوثيين في هذه المرحلة. لابد للحوثيين أن يلتزموا بقرارات المجتمع الدولي” التي تطالبهم بالخروج من المناطق التي استولوا عليها في اليمن.

يشار إلى أن العاصمة اليمنية لا تزال في قبضة الميليشيات الحوثية المتمردة وقوات علي عبد الله صالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock