ابناء عدن: تضحيات جنود الإمارات تزيدنا إصراراً والمقاومة تعلن الحداد وتقيم صلاة الغائب | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ابناء عدن: تضحيات جنود الإمارات تزيدنا إصراراً والمقاومة تعلن الحداد وتقيم صلاة الغائب
ابناء عدن: تضحيات جنود الإمارات تزيدنا إصراراً والمقاومة تعلن الحداد وتقيم صلاة الغائب

البيان – عدن

علنت المقاومة الشعبية في اليمن الحداد ثلاثة أيام على شهداء الحق، جنود الدولة، وإقامة صلاة الغائب على أرواح الشهداء في كافة المساجد، ورفع أعلام الدولة في كافة المرافق والمدن.

الى ذلك قام مدير مكتب رئاسة الجمهورية د. محمد مارم، ومحافظ عدن نايف البكري، ومحافظ لحج احمد فضل، ونائب وزير الداخلية اللواء ناصر لخشع بزيارة مقر قيادة القوات الإماراتية العاملة ضمن قوة التحالف العربي في مدينة عدن، حيث قدموا واجب العزاء في استشهاد شهداء الحق، خلال مشاركتهم ضمن قوة التحالف العربي في منطقة صافر بمحافظة مأرب.

ونقل الوفد تعازي رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ونائبه رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح في استشهاد الجنود الإماراتيين البواسل، مؤكدين أن استشهادهم لن يثني الإمارات عن مواصلة مهامها ضمن التحالف العربي الهادف إلى عودة الشرعية في اليمن.

وأكد الوفد ان الشعب اليمني لن ينسى ما يقدمه الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي، وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات لليمن من مواقف أخوية صادقة خاصة في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن.

وشارك في تقديم العزاء الشيخ صالح بن فريد العولقي، وعدد من وكلاء محافظة عدن والقيادات العسكرية والأمنية.

إصرار

ومن جهة أخرى، قال مجلس المقاومة الشعبية في عدن: إن تضحيات الإمارات وقوات التحالف في اليمن تزيد أبناء عدن خاصة، واليمن عامة، تماسكاً وارتباطاً مع الأشقاء في الخليج.

ورفع مجلس المقاومة، في بيان صادر عنه، أحرّ تعازي أبناء عدن للإمارات ولشعبها وجيشها الأبي، باستشهاد عدد من جنودها في محافظة مأرب.

وأضاف: إن ثقة مجلس المقاومة وأبناء عدن في قيادة التحالف كبيرة، وتزيد إصرار المقاومة على المضي قدماً مع قوات التحالف العربي حتى تطهير باقي المناطق اليمنية ودحر الميليشيات الحوثية وإعادة الشرعية إلى البلاد كافة.

المقاومة تعلن الحداد

وأعلنت المقاومة في المحافظات الجنوبية الحداد على جنود الإمارات لمدة ثلاثة أيام، ودعت إلى إقامة صلاة الغائب في كافة المساجد في المحافظات الجنوبية.

هذا وخيم الحزن على محافظة عدن والمحافظات المجاورة بعد سماعهم خبر استشهاد عدد من جنود الإمارات في محافظة مأرب، وعبر المواطنون عن تعازيهم للإمارت شعباً وحكومة. كما عبروا عن تقديرهم وإعجابهم بتضحيات الجيش الإماراتي وما يقدمه من تضحيات جسيمة في سبيل نصرة الحق وردع الظلم.

وانعكس ذلك على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، التي عجت بالتغريدات والمنشورات التي تعزي الإمارات وتشيد بالدور الكبير والتضحيات الجسيمة التي قدمها الجيش الإماراتي في اليمن، كما استبدل ناشطون صورهم على فيسبوك بصور وشعار الجيش الإماراتي وأعلام الدولة تقديراً وتضامناً مع القوات المسلحة الإماراتية ووفاء لشهداء الحق.

جيش عربي أصيل

وفي صعيد متصل، قال الإعلامي نجيب الكلدي: إن الجيش الإماراتي أثبت قوته وصلابته ووقوفه مع الحق، وهذا ليس بغريب على الإمارات ومؤسسها صاحب الأيادي البيضاء الشيخ زايد رحمه الله.

وأضاف: إن الجيش الإماراتي جيش عربي أصيل، قدم تضحيات جسيمة من أجل نصرة المظلوم، وما حصل في عدن ويحصل حالياً خير دليل.

إباء

قال رئيس حركة النهضة الشيخ عبدالرب السلامي إن الدم العربي اختلط بالدم اليمني في معركة إسقاط حكم الميليشيات العصبوية وأن ما حصل في مأرب تأسيس معمد بالدم لوحدة عربية في مواجهة المشروع الفارسي التوسعي. وقال: إن أحداث صافر لن تكسر الإباء العربي، ولن توقف عاصفة الحزم، ولن توقف مسيرة تحرير صنعاء.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.