اليمن: مقتل أول 5 عسكريين بحرينيين منذ بدء عاصفة الحزم | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اليمن: مقتل أول 5 عسكريين بحرينيين منذ بدء عاصفة الحزم
اليمن: مقتل أول 5 عسكريين بحرينيين منذ بدء عاصفة الحزم

يافع نيوز – متابعات

أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين عن مقتل 5 عسكريين جنوبي المملكة العربية السعودية، دون أن تذكر ظروف مقتلهم على وجه الدقة.

ونقلت وكالة الأنباء البحرين الرسمية، عن القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، أنه تم “استشهاد 5 عسكريين أثناء قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس في المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية”.

وافاد البيان أن “الشهداء الخمسة هم: الرقيب أول، محمد نبيل حمد، والرقباء، محمد حافظ يونس، وعبد القادر حسن العلص، وحسن إقبال محمد، والعريف عبدالمنعم علي حسين”.

وأشار البيان أن الحادث وقع “أثناء المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية”، التي تشهد منذ أسابيع قصفًا وإطلاق نار من قبل المسلحين الحوثيين من الطرف الآخر للحدود مع اليمن.

ويعد الجنود الخمسة هم أول قتلى بحرينيين يسقطون منذ إطلاق عاصفة الحزم في مارس / آذار الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، مقتل 22 من جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وتشارك فيه البحرين، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها في 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل”، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.