الإمارات تواصل جهودها لإعادة الحياة الى عدن وتدعم قطاع الكهرباء | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:26 توقيت مكة - 03:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الإمارات تواصل جهودها لإعادة الحياة الى عدن وتدعم قطاع الكهرباء
الإمارات تواصل جهودها لإعادة الحياة الى عدن وتدعم قطاع الكهرباء

يافع نيوز – عدن

قد صباح الأربعاء وفد إماراتي رفيع من هيئة الهلال الأحمر محطة كهرباء ملعب 22 مايو بمدينة عدن .

 وكان وفد إماراتي رفيع من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وصل يوم أمس الأول من دولة الإمارات العربية الشقيقة للاطلاع على احتياجات المدينة .

واطلع وفد الهلال الإماراتي برئاسة عبدالله الظاهري على سير العمل في محطة 22 مايو التي تكفل بشرائها لصالح كهرباء عدن وبقدرة طاقة إنتاجية 64 ميجاوات  ووصلت منها 27 ميجا وتعمل بكامل طاقتها في حين ينتظر وصول باقي أجزاء المحطة 37 ميجا وات ستصل إلى مدينة عدن على دفعتين أخرها نهاية سبتمبر الحالي .

واستمعت بعثة الهلال الإماراتي إلى شرحا مفصل من قبل مدير عام كهرباء عدن المهندس مجيب الشعبي والذي أشاد بالدعم السخي الذي تولية القيادة السياسية في دولة الإمارات العربية ممثلة بسمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبو ظبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي .

وقال مدير عام الكهرباء بعدن ان ماتقوم به دولة الإمارات العربية من اعمال اغاثية وإنسانية ليس بغريب فقيادة الإمارات ومؤسسوها منذ عهد الراحل الشيخ زايد بن سلطان زايد الخير لهم بصمات واضحة في الأعمال الخيرية والإنسانية في شتى أصقاع الأرض .

وسرد الشعبي ماتعانيه مدينة عدن من انقطاع الكهرباء ومعانات أبناء المدينة بسبب هذه الانقطاعات عقب تدمير شبة كلي للمنظومة بفعل الحرب التي دارت في عدن .

وقال ان الأضرار التي لحقت بقطاع الكهرباء في مدينة عدن  كبيرة جدا وان إمكانيتنا في مؤسسة الكهرباء بعدن ضعيفة وشحيحة ونأمل من الإخوة في الحكومة الإماراتية وفي هيئة الهلال الأحمر ان يوفروا لنا المواد اللازمة والتي تقدمنا بها إليهم في أسرع وقت حتى نتمكن من إعادة التيار الكهربائي لكافة أحياء المديريات المحررة وعلينا ضغوطات واسعة لإعادة التيار في الوقت الذي نفتقد فيه لهذه المواد والمعدات وأدوات العمل .

وأضاف الشعبي إننا في كهرباء نتطلع إلى القيادة السياسية لدولة الإمارات العربية الشقيقة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبو ظبي وكذلك صاحب السمو الشيخ حمدان بن زائد ال نهيان رئيس هيئة الهلال الأحمر بإعتماد محطة كهرباء استراتيجية لمدينة عدن تلبي احتياجات السكان وتحد من الانقطاعات بفعل العجز التوليدي لطاقة بالإضافة لكون محطات عدن أصبحت متهالكة وبحاجة إلى الصيانة خصوصا مع دنو موعد كل صيف وكون عدن مدينة ساحلية فدرجة الحرارة تصل فيها إلى 39 درجة .

وشكر مدير كهرباء عدن كافة الجهود المبذولة في مدينة عدن من  قبل دولة الإمارات العربية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي سوء في مجال الكهرباء أو ايا من المجالات .

وكان في استقبال وفد الهلال الإماراتي صباح الأربعاء بمحطة ملعب 22مايو كلا من مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي ومدير عام النقل ومحطات التحويل محمد بن محمد مقبل ومدير عام الشئون المالية سالم والوليدي ومدير المتابعة نصر مكرد ومدير العلاقات والاعلام الصحفي ماهر الشعبي وعدد من المختصين والفنيين بكهرباء عدن .

عدن الغد
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.