ضاحي خلفان يصف صنعاء بعجوز شمطاء ويتغزل بعدن وحضرموت | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ضاحي خلفان يصف صنعاء بعجوز شمطاء ويتغزل بعدن وحضرموت
ضاحي خلفان يصف صنعاء بعجوز شمطاء ويتغزل بعدن وحضرموت

يافع نيوز – متابعات

أثار ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي موجة انتقاد كبيرة وزوبعة لا مثيل لها عندما صرح تصريحات غريبة من نوعها متهجما على صنعاء “اليمنية” الامر الذي اعتبره اليمنيين ونشطاء التواصل الاجتماعي تقليل من شأن صنعاء وتوسيعاً لدائرة التمييز والتعنصر بين اليمنيين.

وقال خلفان في إحدى التغريدات التي نشرها عبر حسابه الشخصي في موقع “تويتر”: “من يقارن عدن بصنعاء كمن يقارن ملكة جمال بعجوز شمطاء”، وتابع في تغريدة أخرى بأبيات شعرية: ” با تغزل في عدن لي لها قلبي يحن.. مالي بصنعاء ومالي  بدار  أفناها الزمن”.

واعتبر خلفان في تغريدة ثالثة أن “مشكلة الصنعانيين  انهم يقللون من أهمية أي بلد يمني آخر…بس هم كل شئ”، مكملاً: “الزعم بأن صنعاء هي كل شيء… وهي لا شيء مع غيرها.. مشكلة”. ولم يكتف خلفان عند هذا الحد، بل قال أيضاً: “صنعاء مثل محل بضاعة قديمة، أكل الدهر عليها وشرب وصارت كوم من تحف الماضي تفرج ساعتين عليها وخلاص”.

وأغضب خلفان اليمنيين من أهل صنعاء بشدة حين قلل من شأن مدينتهم قائلاً في تغريدة:” صنعاء الحاضر  مدينة تعبانة جداً”، وفي أخرى: “خلوا المناطق  اليمنية الجميلة تأخذ دورها في صناعة المستقبل، صنعاء مخزن تراث  لا يقبل الجديد، ولا يحتمل التجديد”، وغرد أيضاً “صنعاء لم تعد أكثر من سوق خناجر وباعة قات”.

ومنح خلفان الأفضلية لحضرموت على صنعاء قائلاً: “في الوقت الذي كان أهل صنعاء يخلدون فيه إلى الانبطاح في مجالس القات، كان أهل حضرموت ينشرون الإسلام في ملايين الآسيويين، أيها الناس احكموا”، مؤكداً أن “حضرموت بلد عظيمة لها مستقبل” حسب قوله.

ووجه ضاحي خلفان نصيحته لأهل صنعاء بالرحيل عنها قائلاً: “لو أنا صنعاني أبيع كل شيء في صنعاء وأسكن عدن أو إب، موقع صنعاء موقع لا أهمية له في العصر الحديث”، مشيراً إلى أن صنعاء في وجهة نظره “لا تصلح كمدينة للسكان، تمرر فيها سواح يتفرجون على السوق القديم وبس”، فرأيه في صنعاء عكسته تغريدة أخرى قال فيها: “صنعاء بلد تصلح للقرون الماضية، البلدان الحديثة مواقعها على البحر، وهي كلها خارج صنعاء”.

ودعا خلفان اليمنيين إلى الاقتداء بأهل حضرموت والتعلم منهم في صنع الحياة والمستقبل، قائلاً: “لو كان أهل الشمال عقلاء لاستفادوا من أهل حضرموت، الحضرمي يضع يده على حجر فيتساقط من الحجر ريالات ودراهم ودنانير”

شاركـنـا !

تعليق واحد
  1. الحسيني قال:

    مدينه السلته تمن علي بمقلا حلبه , كل زيود بنوهاشم المستقدمين في الفتوحات الاسلاميه نهبوا وسرقوا لبناء مساكن لا تسكن فيها الا من الطابق الثالث والرابع – اما الطوابق السفلي لاتسكن فيها سوي الحمير واريج الوباء / روائح اهلها تنضح حلبه والغسله لهم مشرع شهري ان وجد الماء – فلا تغرنكم مفارج القات وفيها عبير التتن وحشرات الكتن – انها مدينه بنيت علي حرام

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.