لإمارات تؤكد مساندتها اليمن لتجاوز التحديات

7u

يافع نيوز – متابعات

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، دعم دولة الإمارات لليمن ليتجاوز التحديات الإنسانية والأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني، ويعمل بسواعد أبنائه على إعادة الإعمار والتنمية.

وثمن خلال لقائه نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير في برلين دور السعودية في قيادة التحالف العربي لدعم اليمن واستقراره. وأشاد بالسياسة والنظرة الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وحكومته، في التعامل مع الوضع في اليمن، بما يقتضيه الموقف للدفاع عن الشعب اليمني، وضمان أمن الحدود السعودية، والنأي بأمن الخليج عن الأخطار والتحديات المحيطة به.

في الأثناء، ثمّن وزير خارجية اليمن رياض ياسين الجهود التي تبذلها دولة الإمارات دعماً لعودة الشرعية، ومواجهة الميليشيات المسلحة، موجهاً الشكر للدولة، قيادة وحكومة وشعباً. وحيّا شهداء القوات المسلحة الإماراتية، الذين لبوا نداء ربهم في اليمن، والجرحى الذين بذلوا كل جهدهم، وقدموا مساعداتهم لتحرير عدن وبقية المناطق، معلناً أن القوات اليمنية ستشن معركة صنعاء خلال شهرين، وأن خطوات تتخذ بالفعل من أجل ذلك.

بدوره، أكد الناطق باسم الحكومة راجح بادي في تصريح لـ«البيان» أن دور الإمارات في بلاده فعال وحاسم، وأنه محط تقدير جميع اليمنيين، موضحاً أن هذه الجهود سيخلدها اليمنيون للإماراتيين، وسيحفظونها في ذاكرتهم وقلوبهم. ميدانياً، حررت القوات السعودية ثلاث مناطق يستخدمها الحوثيون منصة لمهاجمة أراضي المملكة، فيما تواصل تدفق التعزيزات العسكرية إلى مأرب.

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “لإمارات تؤكد مساندتها اليمن لتجاوز التحديات”

  1. جهارا ونهارا
    السعودية تدعم مقاومة اخوان اليمن على استحياء ، والامارات تدعم نجل علي عبدالله جهارا وتغيض مقاومة اخوان اليمن نهارا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock