لجبير: السعودية ملتزمة بإعادة إعمار اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 03:53 توقيت مكة - 18:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لجبير: السعودية ملتزمة بإعادة إعمار اليمن
لجبير: السعودية ملتزمة بإعادة إعمار اليمن


يافع نيوز – متابعات

تحدث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، خلال مؤتمر صحافي في لندن عن التزام المملكة العربية السعودية بإعادة إعمار اليمن. وتوجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي برسالة شكر الى العاهل السعودي الملك سلمان، على المساعدات التي تقدمها المملكة لبلاده.

إيلاف – متابعة: وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رسالة شكر الى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تسلمها نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف، من وزير الداخلية اليمني عبده الحذيفي في الرياض مساء الأربعاء.
وتضمنت الرسالة الشكر والامتنان على الأمر الملكي الذي أثمر عن تصحيح أوضاع ما يقارب نصف مليون يمني كانوا يقيمون بشكل غير مشروع، وذلك بمنحهم بطاقة زائر والسماح لهم بالعمل لتحسين أوضاعهم المعيشية.
كما تضمنت الرسالة الشكر على تكفل المملكة ببناء مركز للإيواء داخل الأراضي اليمنية تقدم فيه الخدمات الإغاثية والإنسانية، وتشغيل المستشفيات التي سبق للمملكة أن أنشأتها في اليمن بكامل طاقتها، وكذلك المشافي والمراكز الصحية في المناطق الحدودية.
وفي الختام نصت الرسالة على أن هذه المكرمة الملكية تضاف إلى سجل المملكة في تقديم العون والمساندة لليمن حكومة وشعباً.

التزام ببناء اليمن
من جهته وعلى صعيد أزمة اليمن أيضا، شدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على التزام المملكة باعادة اعمار اليمن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني، مؤكدا أن الحل لهذه الأزمة هو حل سياسي يكمن في تطبيق القرار 2216.
وقال الجبير خلال مؤتمر صحافي جمعه بنظيره البريطاني، فيليب هاموند، في لندن إن “الحل في اليمن سياسي. نأمل أن يتمكن اليمنيون من تطبيق القرار الأممي 2216 والتحرك بالبلاد نحو مستقبل أفضل وأكثر أمناً واستقراراً”.
وتابع: “أؤكد التزام المملكة العربية السعودية وشركائها بمساعدة اليمن مستقبلاً في إعادة الإعمار، لرفع المعاناة عن المواطنين اليمنيين والبدء بتطوير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد”.
من جهة ثانية، أكد وزير الخارجية السعودي أن لا مكان للأسد ومن وصفهم بالملطخة أيديهم بالدماء في مستقبل سوريا، مشيراً إلى أن هذا واقع لا مساومة فيه.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.