مقتل عشرات الحوثيين بقصف جوي ومواجهات

Houthi followers hold their rifles as they demonstrate against Saudi-led air strikes in Yemen's capital Sanaa
يافع نيوز – سكاي نيوز
أفاد مراسل سكاي نيوز بسقوط عشرات القتلى والجرحى من المتمردين الحوثيين والقوات الموالية لعلي عبد الله صالح، في قصف جوي من طيران التحالف العربي، وخلال مواجهات مع المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني في مناطق مختلفة من اليمن الأربعاء.

ففي محافظة الحديدة، قصف طيران التحالف تجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في إدارة الأمن والمجمع الحكومي في مديرية الزيدية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المتمردين.

وأفادت مصادر أمنية في الحديدة أن 25 سجينا تمكنوا من الفرار من سجن مديرية الزيديه.

كما قتل 7 على الأقل وأصيب آخرون من ميليشيات الحوثي وصالح نتيجة لقصف طيران التحالف حشود للحوثيين في منطقتي المسعودي والقوقر القريبة من قبائل الزرانيق التي تخوض منذ فجر الأربعاء اشتباكات مع الحوثيين.

وقالت مصادر محلية إن المواجهات بين قبائل الزرانيق ومليشيات الحوثي وصالح تجددت مساء الأربعاء.

وفي محافظة تعز، قتل نحو 28 وجرح و41 من المليشيات جراء المواجهات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المحافظة خلال 24 ساعة، في حين سقط 8 قتلى و23 جريحاً من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية جراء المواجهات في منطقة الضباب وثعبات وشرق جبل الوعش.

وقصفت ميليشيات الحوثي المرابطة شرقي مطار تعز الدولي وأحياء سكنية بالأسلحة الثقيلة بشكل عشوائي، ما أدى إلى مقتل 4 مدنيين وجرح 5 آخرين.

وفي منطقة الضباب، جنوب غربي تعز، صد الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية هجومين للحوثيين من محور الثلاثين والسجن المركزي ومحور الربيعي حذران، وأدت المواجهات إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من المتمردين.

من ناحية ثانية، داهمت المقاومة الشعبية سوقا للسلاح في مدينة عدن، واعتقلت عدداً من المسلحين.

وعلى صعيد آخر، قصفت طائرة أميركية دون طيار منزلا يتحصن فيه مسلحو القاعدة في مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock