قوات التحالف تكثف تحركاتها استعدادا لتحرير صنعاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:02 توقيت مكة - 20:02 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قوات التحالف تكثف تحركاتها استعدادا لتحرير صنعاء
قوات التحالف تكثف تحركاتها استعدادا لتحرير صنعاء

يافع نيوز – متابعات

كثفت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من تحركاتها داخل الأراضي اليمنية تحضيرا لمعركة تحرير صنعاء وبعض المحافظات من مليشيا المخلوع صالح والحوثي، فيما أعلنت السعودية اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة اعترضت صاروخ باليستي من نوع “سكود” انطلق من داخل الأراضي اليمنية ودمرته، قبل سقوطه، ودمرت المنصة التي انطلق منها الصاروخ.

شن طيران التحالف العربي، أربع غارات عنيفة على معسكر النهدين ودار الرئاسة، جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك بعد قليل من سماعهم صوت انفجار عنيف هز الأحياء الجنوبية، فيما توغلت قوات التحالف الذي تقوده السعودية خلال الساعات الماضية في محافظة صعدة داخل الأراضي اليمنية لكيلومترات عدة، على الحدود المطلة على منطقة جازان، بهدف وقف إطلاق القذائف من جانب ميليشيات الحوثي إلى الأراضي السعودية، ودمرت منصة صواريخ.

وقد غادرت شاحنات تابعة لقوات التحالف منطقة صافر جنوب غرب محافظة مأرب باتجاه المملكة بعد أن أفرغت حمولتها من العتاد العسكري من عربات ودبابات وذخيرة في منطقة صافر.

وأكدت مصادر محلية في مأرب بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”أن القوة التي وصلت مأرب بلغ عددها 265 عربة و 180 قاطرة محملة بالدبابات والمدفعية وراجمات صواريخ بالإضافة إلى وصول طائرات تجسس صغيرة وطائرة رصد ومدفعية ذاتية الحركة و خمس قاطرات تحمل ذخائر وسلاحا للمنطقة العسكرية الثالثة، مشيرة إلى إلى وصول ما يقارب ألف جندي يمني مدربين تدريبا عاليا وصلوا إلى مأرب للمشاركة في المعارك الدائرة هناك.

وأوضح مراقبون أن هذه القوة والتحركات تجري تحضيرا لمعركة تحرير صنعاء وبعض المحافظات من مليشيا المخلوع صالح والحوثي، فيما أعلن محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة أن مطار صافر أصبح جاهزا ومستعدا لهبوط وإقلاع الطائرات الحربية.

ونقل موقع “مأرب برس” الإخباري عن مصادر محلية أن وصول هذه الطائرات التي تسمى بـ”الدبابة الجوية” يأتي استعدادا لقتال ميليشيات الحوثيين وصالح خلال الايام القادمة، حيث أكد شهود عيان أن عددا من طائرات الأباتشي وصلت إلى مطار صافر الذي سيتم تحويله إلى مطار عسكري .

تفجير المكلا
وقد شهدت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بجنوب شرق اليمن مساء اليوم تفجيرات بمبنى قيادة الجيش حيث فجر مسلحون من القاعدة الأربعاء المبنى الذي كان يأوي مقر المنطقة العسكرية الثانية التي تغطي محافظتي حضرموت وشبوة في الجنوب، وأقاموا نقاط تفتيش في المدينة، حسب مسؤولين محليين.

انتهاكات حوثية
وحول الاعتداءات الحوثية على المدنيين أعلنت اللجنة المكلفة بحصر الأضرار في عدن أن ميليشيات الحوثي وحلفاءها دمرت ستة آلاف منزل في مدينة عدن .
وأشارت الإحصائية الأولية للمنازل وممتلكات المدنيين التي تعرضت للتخريب بشكل مباشر من قبل ميليشيات الحوثي وحلفائها إلى أن نسبة الأضرار التي لحقت بمنازل السكان بلغت 50 بالمائة وأن مديرية دار سعد شكلت أعلى نسبة في التضرر بممتلكات المدنيين بسبب القصف العشوائي لميليشيا الحوثي وحلفائها على المديرية تليها مديرية خور مكسر وصيره والتواهي والمعلا.

وأوضح مدير مكتب الأشغال العامة والطرق في المحافظة المهندس حسين عقربي في بيان صحفي اليوم أن 64 مهندسا وفنيا بدأوا بالنزول لتقييم الأضرار في مختلف مديريات المحافظة ورفع تقرير متكامل للرئاسة اليمنية والسلطة االمحلية واللجنة العليا للإغاثة لتحديد صرف التعويضات للمتضررين.. ولفت إلى أنه يجري حاليا ترميم الطريق الدولي عدن أبين حضرموت وعدد من الطرق بما فيها طريق الملك سلمان الساحلي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.