مدير أمن محافظة عدن: سجلنا 2000 مقاوم في صفوف الشرطة | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 08:49 توقيت مكة - 23:49 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مدير أمن محافظة عدن: سجلنا 2000 مقاوم في صفوف الشرطة
مدير أمن محافظة عدن: سجلنا 2000 مقاوم في صفوف الشرطة

يافع نيوز – متابعات

أكد العميد الركن محمد مساعد قاسم الأمير مدير أمن محافظة عدن أكبر مدن الجنوب: إن المدينة خالية تمامًا من أي وجود لعناصر من مليشيا الحوثي وصالح والقاعدة والوضع الامني مستقر.

وقال في تصريح خاص لـ «المدينة»: إنه يوجد بمحافظة عدن مقاومة شعبية وزخم ثوري من طراز جديد لبناء دولة المؤسسات والنظام والقانون. واضاف: يجري العمل على قدم وساق لتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والخاص بضم المقاومة إلى صفوف الجيش والأمن وأن مدينة عدن حاليًا بمثابة ورشة عمل لإعادة بناء المؤسستين الأمنية والعسكرية على أسس صحيحة بعيدًا عن العشوائية في العمل .وبيّن أنه تم تشكيل لجنة من المقاومة الشعبية والامن والجيش بهدف الترتيب والاعداد الجيد لترجمة قرار رئيس الجمهورية على الواقع العلمي واستيعاب أبطال المقاومة الذين كانت لهم بصمات كبيرة في الانتصارات التي تم تحقيقها في محافظة وبقية المحافظات على مليشيا الحوثي .واوضح أن شرطة عدن سجلت 2000 عنصر من أبطال المقاومة في صفوفها وتم فتح المعسكرات لهم ويجري تدريبهم وتأهليهم من قبل قادة وخبراء عسكريين وأمنيين لاكسابهم المهارات القتالية العالية للدفاع والحفاظ على ما انجزته المقاومة والجيش الوطني وحفظ الامن في ربوع المحافظة لكي ينعم المواطن بالامان والاستقرار .

وقال: نثمّن دعم إخواننا من قوات التحالف العربي وخاصة المملكة العربية السعودية التي كانت لها جهود ودعم كبير في الجانب العسكري والانساني ولها الفضل بعد الله في كل ما تحقق للمقاومة والجيش الوطني المساند للشرعية من انتصارات عظيمة وإعادة تثبيت الشرعية التي انقلبت عليها المليشيات المسلحة. وفيما يخص التحقيقات التي وصلت اليها الاجهزة الامنية بشأن تفجير مبنى الأمن السياسي بمديرية التواهي قال العميد محمد مساعد : إن التفجير ناتج عن إحراق ثلاثة قوارب قديمة كانت موجودة بالقرب من مبنى الامن السياسي مما نتج عنه انفجار وتضرر كبير للمبنى ومبنى التلفزيون المجاور .

ولفت إلى أن شرطة عدن استلمت 10 سيارات نوع شاصات وصالونين من اصل 100 سيارة مقدمة هدية من دولة الامارات العربية المتحدة لشرطة محافظة عدن بما يسهم في رفع عمل شرطة المحافظة ورفدها بالإمكانيات اللازمة لكي يتمكن من اداء مهمتها الامنية على أكمل وجه . وتقدم العميد مساعد بالشكر لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة على كل ما قدموه لإخوانهم اليمنيين مؤكدا ان اليمن والخليج تربطهما علاقات أخوة وصلة رحم وان اليمن جزء من المنظومة الأمنية المتكاملة لدول الخليج العربي .من جانب آخر قال رئيس قطاع التلفزيون بالمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون حسين باسليم في تصريح لـ «المدينة» : إن حادثة مبنى الأمن السياسي أجّلت إجراءات انتقال بث تلفزيون عدن من الاراضي اليمنية .

 

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.