fbpx
وصول 8 مروحيات “أباتشي” تابعة للتحالف إلى مأرب
شارك الخبر
وصول 8 مروحيات “أباتشي” تابعة للتحالف إلى مأرب

يافع نيوز – الأناضول

وصلت إلى مطار “صافر” في محافظة مأرب، شرقي اليمن، 8 مروحيات “أباتشي” تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية، وذلك للمشاركة في القتال ضد المسلحين “الحوثيين”.

وقال مصدر عسكري تابع للجيش الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن 8 مروحيات “أباتشي” وصلت، خلال اليومين الماضيين، إلى مطار “صافر” شرقي “مأرب”، للمشاركة في المعارك ضد “الحوثيين” التي يجري الإعداد لها خلال الأيام القادمة.

وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى “أن المروحيات القتالية هبطت في مطار “صافر” العسكري، الذي يجري تجهيزه منذ أسابيع، بإشراف مباشر من خبراء قوات التحالف العربي”.

وخلال الأيام الماضية وصلت إلى منطقة “صافر النفطية”، قوة عسكرية برية كبيرة تضم عشرات المدرعات والدبابات وناقلات الجند، في إطار استعدادات التحالف لعمليات عسكرية في طريق تحرير العاصمة صنعاء من قبضة “الحوثيين” والقوات الموالية للرئيس السابق “علي عبدالله صالح”، بحسب المصدر العسكري وشهود عيان.

وفي 26 مارس/ آذار الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انطلاق عملية “عاصفة الحزم” العسكرية، تمثلت في غارات جوية ضد أهداف ومواقع الحوثيين، فيما أعلن التحالف في 21 أبريل/ نيسان الماضي، انتهاء العملية، وبدء عملية “إعادة الأمل”، قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

أخبار ذات صله