fbpx
غارات على مطار صعدة ومأرب تتأهب للحسم
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

شن طيران التحالف غارات استهدفت مطار محافظة صعدة معقل جماعة الحوثي، شمال العاصمة صنعاء، الثلاثاء، في وقت تستعد فيه القوات الشرعية لاستعادة محافظة مأرب القريبة المحاذية للعاصمة.

وذكرت مصادر محلية إن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية شن غارات استهدفت مطار صعدة بمنطقة قحزه قرب مدينة صعدة. كما استهدفت غارة للتحالف، قاطرة تحمل مشتقات نفطية تابعة للمتمردين.

وفي مأرب، أفادت مصادر أمنية و محلية بمقتل هشام الديلمي أحد القادة الميدانين في ميليشيا الحوثي. وقالت المصادر إن الديلمي قتل، الثلاثاء، في مواجهات مع المقاومة الشعبية في جبهة ماس.

وأكد مصدر قبلي أن إرسال التعزيزات العسكرية المستمر منذ 3 أيام إلى مأرب المحاذية لمحافظة صنعاء، يهدف إلى خوض معركة فاصلة ضد ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة.

وقال الشيخ صالح الأنجف، رئيس تحالف قبائل مأرب، لـ”سكاي نيوز عربية” إن قوات من الجيش معززة “بخبرات ودعم لوجيستي من دول التحالف تواصل تدفقها إلى مأرب لخوض معركة فاصلة”.

وأضاف رئيس تحالف القبائل المشاركة في القتال إلى جانب القوات الحكومية ضد الميليشيات المتمردة، التي لا تزال تسيطر على العاصمة صنعاء، أن “مطار صافر بات جاهزا لاستقبال الطائرات”.

ولليوم الثالث على التوالي، استمر تدفق الجنود معززين بعشرات الدبابات والمدرعات وراجمات الصواريخ، حيث ينتظر أن تخوض هذه القوات معركة تحرير صنعاء، بعد تطهير محافظة مأرب.

وكانت مصادر عسكرية أشارت، الأحد، إلى أن نحو 25 ألف جندي يمني يتدربون في السعودية، يستعدون لخوض معركة فاصلة في صنعاء، ضد مليشيا الحوثي وأتباع الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

جدير بالذكر أن القوات الحكومية تمكنت في الأسابيع الماضية، بدعم من التحالف العربي، من تحرير عدة محافظات جنوبية، الأمر الذي اعتبر تمهيدا للانتقال إلى مرحلة دحر المتمردين من وسط اليمن وشماله.

معارك في تعز

من جهة أخرى، قتل 23 متمردا وجرح 34 آخرون في المواجهات مع المقاومة والجيش الوطني في تعز، بينما استمر قصف طيران التحالف لمواقع المتمردين.

كما قتل ثلاثة مدنين بينهم امرأتين وجرح ٧ آخرين جراء قصف العشوائي الذي استهدف الأحياء السكنية .

وكان طيران التحالف العربي قصف، الثلاثاء، معسكر الدفاع الساحلي ومنطقة المحجر بالمخاء حيث تم تدمير مخازن ضخمة للأسلحة والآليات العسكرية.

وذكرت مصادر محلية ان مليشيا الحوثي و صالح قامت بزرع الغام في منطقة الكورنيش وصولا إلى الدفاع الساحلي في مدينة المخا.

وتمكنت المقاومة من إستعادة نادي الضباط المجاور لقيادة محور تعز وجامع العرضي بعد تطهيره من مليشيا الحوثي و صالح.

أخبار ذات صله