قوة إماراتية في مأرب للتدخل المباشر | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 09:28 توقيت مكة - 00:28 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قوة إماراتية في مأرب للتدخل المباشر
قوة إماراتية في مأرب للتدخل المباشرaa

يافع نيوز – متابعات

أكدت مصادر يمنية مطلعة لـ«الشرق الأوسط» وصول قوة إماراتية مدربة تدريبًا عاليًا ومجهزة بكافة التجهيزات إلى محافظة مأرب، وسط البلاد، لدعم المقاومة الشعبية في قتالها ضد المتمردين الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأوضحت المصادر أن تلك القوة الإماراتية استقرت في منطقة صافر بالمحافظة، بعدما كانت دخلت الأراضي اليمنية عبر منفذ الوديعة الحدودي شرق البلاد قبل 3 أيام. وأضافت أن دخول تلك القوة يأتي في سياق توجه قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية إلى اليمن لخوض «مرحلة جديدة ومتقدمة تأخذ طابع التدخل المباشر في كثير من الجبهات».

من جانبه، قال العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف، لـ«الشرق الأوسط»، إن «ما يحدث في مأرب عبارة عن دعم للقوات اليمنية من المقاومة والجيش الوطني على الأرض، وذلك عبر إسناد جوي قريب، ودعمهم بالمعلومات، وأيضًا بالخبراء الموجودين على الأرض». ونفى العميد عسيري تنفيذ قوات التحالف عملية إنزال مظلي في مأرب أو في محافظة صعدة، معقل الحوثيين شمال البلاد.

جاء هذا بينما ساد الغموض الأوضاع في صعدة، إذ انقطعت شبكات الاتصالات والإنترنت بشكل كامل منذ وقت مبكّر من صباح أمس، وسط تقارير، لم تتأكد صحتها، عن إصابة زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في اشتباكات عنيفة مع قوات التحالف.

سياسيًا، عرض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في الرياض أمس، حزمة آليات لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 لنقلها إلى الحوثيين، محملاً المتمردين مسؤولية رفضها. وعلمت «الشرق الأوسط» أن ولد الشيخ غادر مساء أمس إلى مسقط لنقل تلك الآليات إلى الحوثيين.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.