اليمن : عودة تجارة التهريب بين الشمال والجنوب | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اليمن : عودة تجارة التهريب بين الشمال والجنوب
اليمن : عودة تجارة التهريب بين الشمال والجنوب

يافع نيوز – خاص
عادت تجارة التهريب بين جنوب اليمن وشماله، بعد ان تمكنت المقاومة الجنوبية من السيطرة على ثلاث محافظات ” عدن – لحج – أبين ” .
وبدأت تجارة التهريب تعود الى الواجهة بقوة سواء لتهريب المشتقات النفطية التي اصبحت متوفرة في اسواق الجنوب ومنعدمة في أسواق الشمال أو تهريب السلع التجارية الأخرى .
ولم تقتصر تجارة التهريب على المشتقات النفطية وبعض السلع التجارية ولكن وصل الأمر الى تهريب البشر من المحافظات الشمالية الى الجنوبية .
حيث فرضت المقاومة الجنوبية في عدد من المداخل التي تربط الشمال والجنوب اجراءات امنية مشددة بهدف منع عودة الخلايا النائمة التابعة لمليشيات الحوثي وصالح.
هذه الاجراءات دفعت بعدد كبير من العمالة الشمالية التي كانت متواجدة في الجنوب وفرت ايام الحرب الى البحث عن طرق بديلة للدخول الى العاصمة عدن والمحافظات المجاورة، حيث ازدهرت في بعض المناطق الجنوبية تجارة تهريب البشر بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.
محمد الشرعبي عامل في مجال صيانة السيارات قال لـ ” يافع نيوز ” انه لم يستطيع الدخول الى عدن عن طريق مثلث العند رغم المحاولات المتكرره، ولكن تمكن من الدخول عبر دفع مبالغ مالية تصل الى 10000 ريال عن طريق التهريب من خلال المرور في طرق فرعية ووعرة ، حيث تمكن من العودة للمارسة عملة في مدينة الشيخ عثمان .
يشار الى ان هناك مخاوف حقيقة برزت في الشارع الجنوبي وتحديداً في مدينة عدن من عودة الخلايا النائمة بعد تهديدات عبدالملك الحوثي باستخدام خيارات استراتيجية، وكذلك حديث بعض الساسة من مليشيات الحوثي الذين اكدوا تواجد بعض عناصرهم في عدن .
المخاوف زادت مع غياب الأمن في عدن وعدم عودة الأمور الى طبيعتها ولا سيما في الجانب الأمني .
والخلايا النائمة التابعة لصالح والحوثي ظهرت في الحرب الاخيرة بعدن، حيث شوهد عدد من اصحاب البسطات والمحلات من ابناء المحافظات الشمالية يقاتلون بجوار عناصر مليشيات الحوثي وصالح .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.