الحكومة اليمنية تنفي مشاورات سياسية مع الحوثي في مسقط  | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحكومة اليمنية تنفي مشاورات سياسية مع الحوثي في مسقط 
الحكومة اليمنية تنفي مشاورات سياسية مع الحوثي في مسقط 

 

يافع نيوز – متابعات

نفت الحكومة اليمنية انعقاد أي مشاورات سياسية بين ممثلين عنها وآخرين عن المليشيات المتمردة في العاصمة العمانية مسقط.
الرياض: نفت الحكومة اليمنية انعقاد أي مشاورات سياسية بين ممثلين عنها وآخرين عن المليشيات المتمردة في العاصمة العمانية مسقط.
وأوضح وزير حقوق الإنسان بالحكومة، عز الدين الأصبحي في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم أن ما يتم تداوله حاليا هو مجرد مشاورات مختلفة يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع قيادات حزبية وأطراف يمنية مختلفة.
وكشف الوزير اليمني، عن مبادرة للحكومة ستطلق قريبا لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 والتزام الأطراف كافة بهذا القرار، وبشكل موضوعي مسؤول.
وكان المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد وصل العاصمة السعودية الرياض الأربعاء، والتقى بالرئيس اليمني هادي عبد ربه سعيا لإيجاد حل سياسي للأزمة الراهنة في اليمن. وأفادت صحيفة “الشرق الأوسط “، نقلا عن مسؤول في الحكومة اليمنية المعترف بها، قوله إن أي مقترحات أو حلول لا تتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي 2216، ستلقى رفضا من جانب حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي. وقال المسؤول إن التطورات المتسارعة ميدانيا، وبالأخص معركة استعادة صنعاء التي تحضر لها القوات الموالية لهادي بالتعاون مع قوات التحالف الذي تقوده السعودية، تلقي بظلالها على عملية التوصل لاتفاق سياسي.
على صعيد متصل، أعرب الكثير من اليمنيين عن استيائهم، وخيبة أملهم، من إصرار الهيئات الإغاثية ومنظمات الأمم المتحدة، أو التي تعمل على هامشها، على اعتماد مركز واحد لنشاطها هو العاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، وذلك رغم قرارات المنظمة الدولية التي تعتبر جماعة الحوثي غير شرعية.
ووفقا لسكاي نيوز عربية، جاءت تصريحات نائب الأمين العام للشؤون الانسانية بشأن ميناء الحديدة، متهما التحالف بإعاقة عمل المساعدات، ضمن سياسة ازدواج المعايير، التي تتبعها الأمم المتحدة في مناطق النزاع في المنطقة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.