fbpx
شلال علي شائع : المقاومة الجنوبية تنتظر الأوامر للمشاركة في تحرير صنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الأوسط

أكد قيادي بارز في المقاومة الشعبية جنوب اليمن، ترحيب المقاومة بالمشاركة في تحرير شمال البلاد، بضمنها العاصمة صنعاء، من قبضة المتمردين الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح «إذا طلب منهم ذلك».

وقال شلال علي شايع، قائد المقاومة الشعبية الجنوبية، لـ«الشرق الأوسط»: «نحن في المقاومة الشعبية الجنوبية تحركنا ونتحرك وفق المهمة الموكلة إلينا من شعبنا في الجنوب لتحرير كامل الجنوب، من ميليشيات الحوثي وصالح في المنطقة، ولكن إذا طلب منا أشقاؤنا في الشمال اليمني التدخل لمساعداتهم لتحرير مناطقهم من ميليشيات الحوثي وصالح، فمن المؤكد أننا سنعمل على دعمهم ومساندتهم حتى لا يعتبر ما نقوم به تدخلاً في شؤون الغير».

في غضون ذلك، شنت قوات التحالف غارات مكثفة على مدار يومين وبشكل مستمر على المقار العسكرية للميليشيات الحوثية في مدينة الحديدة، الساحلية، غرب اليمن، كما قصفت مواقعهم في الميناء.

وقال مصدر عسكري لـ«الشرق الأوسط»، إن «ما تقوم به قوات التحالف يحمل في طيه معنى واحدًا، وإن عملية إنزال بحري باتت وشيكة لتحرير المحافظة».

سياسيًا، من المرتقب أن يصل المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى الرياض، اليوم، لتسلم رد الحكومة اليمنية بشأن النقاط الـ11 التي طرحها الحوثيون في مشاورات مسقط، مقابل تنفيذ القرار الدولي 2216.

أخبار ذات صله