الحوثيون يعلنون الطوارئ في صعدة | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:26 توقيت مكة - 03:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحوثيون يعلنون الطوارئ في صعدة
الحوثيون يعلنون الطوارئ في صعدة

يافع نيوز- الشرق الأوسط

كشفت مصادر في العاصمة اليمنية صنعاء لـ«الشرق الأوسط» عن أن عبد الملك الحوثي، زعيم المتمردين الحوثيين، أصدر توجيهاته مساء أول من أمس للقيادات العسكرية والميدانية الموالية له بإعلان حالة الطوارئ في معقلهم بمحافظة صعدة، وعلى كل جبهات القتال في المحافظات الجنوبية والشرقية والحدود الشمالية.

وأكدت المصادر أن قيادات عسكرية وأمنية في محافظتي صعدة وحجة شرعت بالفعل في تنفيذ توجيهات الحوثي. وأشارت إلى تحركات عسكرية أكدها سكان محليون بمديريات قريبة من حدود السعودية في المحافظتين، لا سيما المناطق الجبلية الوعرة التي تقع على الشريط الحدودي.

في غضون ذلك، ضيقت المقاومة الشعبية المدعومة من التحالف، الذي تقوده السعودية، الخناق على المتمردين الحوثيين وقوات حليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح في مدينة تعز الاستراتيجية، ثالث أكبر مدينة في البلاد.

وأدت المعارك العنيفة التي تواصلت أمس بين المقاومة الشعبية والمتمردين إلى سقوط أكثر من 80 قتيلاً خلال يومين.

وبينما تستمر عمليات التحضير لعملية تحرير صنعاء من قبضة الميليشيات الحوثية بوتيرة عالية، قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن المئات من أبناء القبائل المحيطة بصنعاء، تطوعوا لتلقي تدريبات في دولة خليجية للانضمام للواء العسكري، الذي يقوده العميد هاشم عبد الله بن حسين الأحمر، وهو اللواء الذي بات على مسافة تصل إلى 200 كيلومتر شمال شرقي العاصمة صنعاء.

من جهة أخرى، التقى نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح، بمقر إقامته المؤقتة في الرياض، أمس، بعدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه صالح.

وأوضحت مصادر أن قيادات في الحزب تعتزم عقد مؤتمر خلال الفترة المقبلة، لاتخاذ قرارات مصيرية، وإعادة النظر في ترتيب الشأن الداخلي للحزب، بينها الإطاحة بصالح.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.