ضربة جوية تستهدف ميناء الحديدة

Huthi militants gather at the site of an air-strike by the Saudi-led coalition, in the capital Sanaa on July 14, 2015. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS        (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – متابعات
قصفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية، ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر الثلاثاء.
وذكر مسؤولون بالميناء الاستراتيجي الذي لا يزال تحت سيطرة الحوثيين، أن القصف أدى إلى تدمير رافعات ومستودعات في مركز رئيسي لدخول المساعدات من الخارج لشمال البلاد. وأدى القصف أيضا، حسب شهود عيان، إلى تدمير أجزاء كبيرة من أرصفة ومنشآت الميناء.
وقال مراسل قناة “الحرة”، إن بعض المراقبين في اليمن يرون في أن قصف الميناء يأتي تمهيدا لانزال بحري لقوات عسكرية تابعة للتحالف للسيطرة على المدينة.
ويذكر أن الحكومة اليمنية كانت قد أعلنت في وقت سابق، تحويل حركة الملاحة من ميناء الحديدة إلى ميناء عدن الذي استرجعته القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وذلك لتضييق الخناق على الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
وفي سياق ذي صلة، يستمر القتال في مدينة تعز لليوم الثالث بين القوات الموالية للرئيس هادي والمسلحين الحوثيين، مع استمرار الضربات الجوية للتحالف على مواقع الحوثيين وحلفائهم في المنطقة.

 

 

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: