fbpx
المقاومة تسيطر على كامل محافظة شبوة
شارك الخبر
المقاومة تسيطر  على كامل محافظة شبوة

يافع نيوز – سكاي نيوز

أفاد مراسلنا في اليمن أن القوات اليمنية القادمة من منفذ الوديعة، على الحدود مع السعودية، بدأت بالدخول إلى مدينة عتق مركز محافظة شبوة.

وجاء دخول هذه القوات بعدما سيطرت اللجان الشعبية وقوات الشرعية على المحافظة بالكامل إثر انسحاب الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من المحافظة.

وذكر مراسلنا في عدن أن طيران التحالف العربي دمر 8 مركبات عسكرية لميليشيات الحوثي وصالح في ضواحي بلدة بيحان بمحافظة شبوة كانت متجهة من مدينة عتق بشبوة نحو محافظة البيضاء المجاورة.

كذلك قصف طيران التحالف العربي مقر اللواء 62 الموالي لصالح في منطقة أرحب، شمالي صنعاء، أثناء اجتماع قادة المعسكر بقيادات حوثية.

وكانت لجان المقاومة الشعبية وقوات الشرعية سيطرت على مركز المحافظة، مدينة عتق، بشكل كامل بعد انسحاب مليشيا الحوثي وقوات صالح منها.

وأكدت مصادر أن محافظة شبوة سلمت بالكامل للقيادي في الحراك الجنوبي ناصر النوبة بعد خروج الحوثيين من مركز المحافظة، وكشفت عن وجود اتفاق بين القوات الشرعية والحوثيين قضى بتسليم المتمردين محافظة شبوة للمقاومة مقابل الخروج الآمن لتلك.

تقدم في تعز

وكانت القوات الموالية للشرعية في اليمن سيطرت على جبل الوعش في منطقة الستين شمالي مدينة تعز، فيما قتل القيادي الحوثي عبداللطيف الطبيب برصاص مسلحين أمام المستشفى الحكومي في مدينة عمران.

وأوضحت المصادر أن المواجهات التي دارت بين القوات الموالية للشرعية ومليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ويأتي ذلك في أعقاب سيطرة القوات الموالية للشرعية على إدارة أمن محافظة تعز، وبدأت بالتقدم نحو مبنى قيادة المحور العسكري، حسبما أفاد مراسلنا في اليمن.

وقتل 5 مدنيين بينهم 4 أطفال وأصيب آخرون، في قصف لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح على حي المغتربين وأحياء سكنية أخرى في مدينة تعز.

كما سقط جرحى جراء قصف الحوثيين و قوات صالح لجامع السعيد بحي عصيفرة شمالي تعز أثناء أداء صلاة الجمعة.

فيما شهد وسط المدينة مواجهات عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى و جرحى بينهم قيادي حوثي بعد تقدم المقاومة نحو مبنى إدارة الأمن.

وأفاد مراسلنا في اليمن، بمقتل 11 حوثيا في غارات للتحالف على مواقع للمتمردين وتدمير مدرعة ودبابة في مأرب.

وقالت مصادر محلية إن الغارات استهدفت تجمعات ومخازن للأسلحة، كما استهدفت طائرات التحالف مواقع الحوثيين في الجبهة الشمالية للمحافظة.

 

أخبار ذات صله