fbpx
الميسري : لم يتبقى على انفصال الجنوب عن الشمال سوء القليل
شارك الخبر

 

يافع نيوز – احمد الدماني

قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي وقائد اللجان الشعبية الجنوبية القيادي احمد بن احمد الميسري ان الخطوات القادمه بعد تحرير المناطق الجنوبية من مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح هي عملية إدارة وبناء كل مخلفات الحرب الغاشمة سيتم ترتب كل تلك الأعمال عن طريق أبناء الجنوب والقيادات الجنوبية ..

وأضاف الميسري ان تلك الترتيبات القادمة ستكون بأيدي جنوبية وسيتم الوافق عليها في إطار البيت الجنوبي وبتوافق جنوبي جامع يجمع فيه كافة أبناء المحافظات الجنوبية ، وسيكون تقسيم الجنوب على حدة والشمال على حدة اخرى وذلك برعاية خليجية ..

وأشار ا لميسري ان ادارة الدولة المدنية القادمة سيتم إدارة المحافظات الجنوبية عبر القيادات الجنوبية والمقاومة بينما الشمال سيوكل لادارتها القوى الوطنيه الحليفه لدول الجوار والمسانده للشرعيه ، وسنقف مع أبناء المناطق الشمالية بدعهم الدعم اللوجستي ..

وتطرق الميسري في تصريحه ان هناك مساعي نحو ترتيب الامور القانونية المتعلقه بعودة مقعدينا في الامم المتحده والمحافل الدوليه الأخرى وسيكون هذا باشراف الاشقاء الخليجيين ..

وأكد الميسري ان هذا السيناريو هو مايجب ان يتم وفق لحيثيات الواقع الجديد الذي أنتجته الحرب مشدداً ان الانفصال لم يعد وجهة نظر بل اصبح من المسلمات التي لايجب النقاش فيها والتي عمدها دماء الشهداء الابطال في كل المحافظات الجنوبية التي لن نفرط فيها ابداً ..

كما بارك الميسري لأبناء الشعب الجنوبي كل الانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية على أرض المعارك ،، شاكرا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ودول التحالف على رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لمواقفهم الثابته ودعمهم المقاومة في كل الجبهات ..

واختتم الميسري تصريحه نحن على ثقه من تفاهم الاشقاء في دول الخليج لما يطلبه ابناء الجنوب بعد ان لمسوا عن قرب راي الشارع الجنوبي واحسوا بوضوح نبض المقاومه الجنوبية على الارض ،، مطمئن ابناء الجنوب ان الدولة الجنوب قادمة لامحال وماتبقى من عودتها الا القليل ..

أخبار ذات صله