وزارة الدفاع ورئاسة الأركان في اليمن تشيدان بجهود التحالف العربي | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 08:49 توقيت مكة - 23:49 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان في اليمن تشيدان بجهود التحالف العربي
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان في اليمن تشيدان بجهود التحالف العربي

يافع نيوز – متابعات

علن مسؤول يمني رفيع المستوى اليوم الثلاثاء أن محافظة لحج جنوبي البلاد تحررت بعد سيطرة المقاومة عليها وطرد مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح. وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه إن مسلحي المقاومة والجيش الوطني المواليين للرئيس عبد ربه منصور هادي تمكنوا من استكمال السيطرة على مختلف المناطق بمحافظة لحج خلال الساعات القليلة الماضية،ومن بينها قاعدة العند الجوية.

وأضاف أن نحو 2000 من مسلحي المقاومة والجيش الوطني شاركوا في معركة تحرير محافظة لحج من الحوثيين وقوات صالح. وحول خسائر المقاومة والجيش الوطني في عملية تحرير محافظة لحج أفاد المسؤول بأنه لا توجد حتى الآن أي إحصائيات حول ذلك.

من جهتها، أفادت مصادر في المقاومة الشعبية بأن 30 من مسلحيها قتلوا أمس خلال مشاركتهم في تحرير قاعدة العند الجوية في محافظة لحج. وأضاف أن أعدادا كبيرة من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا خلال المواجهات التي اندلعت خلال الأيام والساعات الماضية في عدة جبهات بالمحافظة أبرزها جبهة قاعدة العند التي تم تحريرها بالكامل.

على صعيد متصل، وصل إلى القاهرة اليوم وفد يمني رفيع المستوى يمثل مسؤولين سابقين تابعين للرئيس السابق علي عبدالله صالح قادما من جدة في زيارة لمصر لبحث التوصل إلى حل للأزمة اليمنية. وقالت مصادر مطلعة إن الوفد يضم الدكتور رشاد العليمي القيادي بحزب المؤتمر التابع لصالح ونائب رئيس الوزراء السابق والقيادي بحزب المؤتمر الدكتور عبد الكريم الإرياني السياسي اليمنى الشهير.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد سيلتقي كبار المسؤولين المصريين والشخصيات العربية واليمنية في مصر لبحث التوصل لحل للأزمة اليمنية في إطار جولة للوفد. وكان الوفد التقى في السعودية كبار المسؤولين بالمملكة ومبعوث الأمم المتحدة بشأن اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

من جهة أخرى، أشادت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، المواليتان للشرعية، في اليمن بجهود ودور قوات التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية في سبيل عودة الشرعية اليمنية. وهنأت الوزارة ورئاسة الهيئة في بيانهما الليلة الماضية، منتسبي القوات المسلحة الوطنية ورجال المقاومة، على الصمود البطولي الذي أظهروه لقاعدة العند العسكرية ودحر المليشيات الانقلابية، في عملية نوعية يوم أمس.

وقالت إنه «بهذا الانتصار تزف البشرى للشعب اليمني كافة في الداخل والخارج .. مؤكدين أن النصر الذي صنعه في قاعدة العند أبطال الجيش الشرعي والمقاومة ما هو إلا التجسيد الصادق للإرادة الوطنية والتضحيات الصادقة التي تبذل في سبيل تحرير اليمن من قبضة المليشيات الانقلابية.

وأكدت الوزارة ورئاسة الأركان عزمهما وإصرارهما ومعهم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية العربية السعودية، على دعم وإسناد في كل جبهات النضال والمقاومة لاستعادة الشرعية في كل الأرض اليمنية ودحر المليشيات الانقلابية والقضاء على مشروعها «الإمامي» و تثبيت دعائم النظام الجمهوري الديمقراطي على الأرض اليمنية كافة. وأشارت إلى أن المليشيات الانقلابية تتراجع وتنحسر، وهي اليوم تلفظ أنفسها في العند وسيأتي اليوم الذي تندحر من صنعاء وصعدة.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.