مستشفى المسيمير يجري أول عملية جراحية ناجحة (صورة) | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 07:00 توقيت مكة - 22:00 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مستشفى المسيمير يجري أول عملية جراحية ناجحة (صورة)
مستشفى المسيمير يجري أول عملية جراحية ناجحة (صورة)

بعد غياب خدماته لسنوات

المسيمير:خاص

أجريت أمس في مستشفى المسيمير اول عملية جراحية تكللت بالنجاح بعد غياب تام لكافة خدماته لاكثر من عشرة اعوام .

حيث اجريت امس في المستشفى اول عملية جراحية لاخراج شظية من رجل احد ابطال المقاومة بعد إصابته في جبهات القتال في المسيمير حيث تخوض المقاومة الجنوبية معارك شرسة لفرض الحصار على معسكر لبوزة وقاعدة العند التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي وجيش صالح .

الجريح الذي أجريت له العملية الجراحية يدعى وحيد علي هادي السقلدي من أبناء المسيمير عبر عن شكره للمقاومة الجنوبية وللقائد عيدروس الزبيدي على اهتمامهم بالمديرية وعلى الجهود الذي بذلتها المقاومة الجنوبية في سبيل إعادة تاهيل المستشفى بعد ان أغلق في وجوه أهالي المسيمير منذ سنوات شاكرا الفريق الطبي وجميع العاملين في المستشفى على جهودهم واهتماهم بالمرضى الوافدين إلى المستشفى .

يقول الأهالي في المسيمير إن المستشفى لم يستطع منذ بدء العمل فيه عام ٢٠٠٠م تقديم خدماته حتى كمركز صحي فقط حتى اغلق ابوابه في وجوه المرضى بشكل تام .

ويعاني اهالي المسيمير من أوضاع معيشية صعبة وتشير تقارير لمنظمات إنسانية ان معظم ساكني هذه المديرية يقعون تحت خط الفقر .

وبعد اندلاع الحرب سيطرت مليشيات الحوثي وجيش صالح على المديرية حوالي شهر واحد حتى تم إجبارهم على الانسحاب منها بعد معارك شرسة خاضها إبطال المقاومة الجنوبية هناك كبدت فيها قوات العدو خسائر بشرية ومادية كبيرة .

وتزيد معاناة الاهالي في المسيمير جراء الحصار التي فرضته المليشيات على المدينة بعد دحرهم منها حيث لازالت المعارك مستمرة في الجهة الجنوبية للمديرية .

كما تعاني المسيمير من انتشار كبير لامراض واوبئة لاسيما الملاريا والبلهارسيا نتيجة للمياة الراكدة ومياة السيول التي تمر من اطراف المنطقة .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.