ايف البكري.. حارس عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:36 توقيت مكة - 02:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ايف البكري.. حارس عدن
ايف البكري.. حارس عدن


يافع نيوز – البيان

محافظ عدن الجديد نايف البكري سياسي يمني شغل منصب وكيل المحافظة لشؤون المديريات، وله اسهامات كثيرة في الحفاظ على مؤسسات الدولة في المدينة، وشارك أهلها صمودهم في حربهم ضد مليشيات الانقلابيين وحتى تحرير ترابها، ويحظى بشعبية وتقدير كبيرين منهم.

وذاع سيط البكري كرجل دولة يقوم بأنشطة يومية في مديريات المحافظة، ويتفقد الخدمات الأساسية للمواطنين اليمنيين، كما أنه يتواصل مع المنظمات الإنسانية والإغاثية والمبادرات الشبابية التي تقدم خدماتها لدعم صمود عدن كحاضنة شعبية لمقاومة حققت ثباتاً أسطورياً في وجه الانقلابيين.

وما يدعم رصيد البكري السياسي أنه يتمتع بعلاقات جيدة مع مختلف القوى السياسية في المحافظة، كما أنه يزاول مهام الرجل الأول فيها بعد الاختفاء المفاجئ والغامض لمحافظها عبدالعزيز بن حبتور، وسط تراجع حضور قيادات أخرى في السلطة المحلية.

حاز المحافظ الجديد، بفضل جهوده وتفقده بشكل شخصي أوضاع العدنيين ومؤسسات الكهرباء والمياه والمستشفيات، على وسام الشجاعة ووسام المسؤول الوطني الشريف من المقاومة الشعبية في عدن وعائلات الشهداء والجرحى. وتعكس صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مدى اهتمامه بأداء واجباته تجاه أبناء شعبه وحسّه الوطني والإنساني، حيث ينشر يوميا مناشدات العائلات المنكوبة وعزاءه للضحايا كل باسمه.

وقبل تعيينه وكيلاً لمحافظة عدن في أكتوبر 2013، شغل البكري منصب مدير عام مديرية المنصورة في عدن لشهور، واكتسب هناك سمعة جيدة تجاوزت حدود المديرية لنجاحه في تهدئة أوضاع المحافظة المتوترة خلال فترة إدارته لها، كما تمكن من جذب الأنظار إليه خلال أسابيع فقط بعد حركة دؤوبة وحضور ومتابعة للكثير من القضايا والمشاكل والنشاطات التي تنفذها الحكومة المحلية في المحافظة.

وفي مايو الماضي، تم تكليفه برئاسة مجلس المقاومة الشعبية الذي يهدف إلى تنظيم المقاومة والتنسيق على الأرض مع قيادة التحالف العربي لدحر الانقلاب الحوثي وقوات علي عبدالله صالح. وبعد نحو شهر من ذلك، انشق البكري عن حزب الإصلاح وأعلن تخليه عن أية انتماءات حزبية، معلنا أن حزبه الذي ينتمي إليه هو «عدن والجنوب والوطن».

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.