أخر تحديث : 08/12/2016 - 08:47 توقيت مكة - 23:47 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اللواء الركن احمد سيف اليافعي وعد وأوفى
  • منذ سنة واحدة
  • 12:54 ص

كتب علي شايف الحريري

قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن احمد سيف اليافعي ارتبط اسمه ارتباط وثيق بالانتصار الذي تم تحقيقه في عدن على يد أبطال المقاومة الجنوبية بدعم ومساندة دول التحالف العربي من خلال ضرب العدو من الجو وتقديم السلاح النوعي والمتطور للمقاومة الجنوبية على الأرض .

كفاءة العنصر القيادي هي عامل حسم نجاح أي معركة, وعندما أوكلت مهمة قيادة المنطقة العسكرية الرابعة إلى للواء احمد سيف انقلبت الموازين على الأرض واستطاع هذا الرجل بحنكه عسكرية التنسيق المباشر مع الجميع وخلق كل أسباب النجاح منها توفير الدعم بالسلاح النوعي وتوزيع القوى على الأرض وشحذ همم قيادات المجموعات والفصائل وانتقاء العنصر واتخاذ القرار الشجاع .

هنا نتحدث عن دور القائد الأعلى للمعركة لكي لايظن بعض الأخوة من قيادات المقاومة إننا نتجاهل مواقف الأبطال الذين ابلوا بلاً حسن في هذه المعارك الشريفة ,,

نتحدث عن نموذج القائد لكي نستفيد من تجربة انتصار عدن لتطبيعه في باقي المعارك على الجبهات فلا زالت هناك محافظات حبيبة على قلوبنا تئن تحت احتلال مليشيات الحوثي و المخلوع وصالح وتحتاج منا توظيف كل الخبرات والاستفادة من الدروس الذي استخلصناها من المعارك السابقة بشكل ايجابي لكي نضمن الانتصار بأقل خسائر ممكنه وفي نفس الوقت نكون على دراية واسعة بالسلبيات فالمدرسة التي تعلمنا فيها دروسها لم تكن مجانية لكي ننساها بل دفعنا ثمنها الآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى ومدن تركها أهلها قسراً.

كلمة شكر وعرفان للقائد اللواء الركن احمد سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية الرابعة الذي وعد الشعب والمقاتلين بالعيد في خور مكسر وكان عند الوعد حيث امتزجت فرحة العيد بفرحة النصر وتجلى بين الفرحتين حب الوطن وطغى وابكى من الفرح عيون الرجال والأطفال وليس هناك أغلى من الوطن هو من يفتديه الإنسان بفلذة كبده ودمه.

وطيلة مشاهدتي لمواكب الشهداء لم أقراء ندم في عيون أب مكلوم أو أم ثكلى استشهد وحيدها ونور حياتها بعد ان كان بالأمس ملئ السمع والبصر بل قالوا بكلمات صاحب الحق الثابتة ” ذهب فداء للوطن ” ونعم العزاء بالمصيبة ونعم بشعب الجنوب العربي يدفع ثمن الحرية باهضاً وينتزعها من براثن العدو .

تحية للقائد احمد سيف وتحياتي إلى اصغر مقاوم جنوبي وطفل عاش الحصار وامرأة جنوبية وشيخ صنع صمودهم السور الذي تحطمت عليه أطماع إيران على بوابة عدن .

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.