fbpx
عودة الرئيس هادي إلى عدن.. متى وكيف؟

د. فضل الربيعي
أسئلة تشغل بال الكثيرين اليوم في الشارع الجنوبي ، لماذا عائد إلى عدن ومتى يعود ؟ وهل عودته هذه المرة تختلف عن السابقة ؟ هل تحمل تباشير خير ؟ أم ستجلب مصائب جديدة لعدن ؟ ما بجعبته وماذا يقول لأسر الشهداء ؟ كيف تتقبله المقاومة ؟ .

هل عودته لمصلحة مشروع المقاومة ؟ هذه الأسئلة وغيرها سوف يجيب عليها الرئيس هادي وما عليكم إلا الانتظار ، ومثلما وجهت خطاب له عند قدومه إلى عدن في 21 فبراير كان خطاب متفاءل حينها ، إلا إنني هذه المرة عاجزا لا استطيع فعلا ان احسم رأي ألاستباقي وبقية هنا بين التشاؤم والتفاؤل .

كما يقال ” متسائل” لذا من حقي هناء ان أنبه فقط من أي استغلال سياسي خاطئ للانتصار الذي حققته المقاومة الجنوبية واستثمار دماء الشهداء من قبل قوى أو أجندات سياسية لذلك ، ولغير الهدف الذي ضحى من أجله مايزيد عن 2600 شهيد من خيرة شباب الجنوب خلال الأربعة الأشهر العجاف الماضية .

فهناك قوة جنوبية بالميدان معنية بالتعامل مع نتائج هذا الواقع ، يجب مراعاتها بل والاعتماد عليها في أي معادلة سياسية قادمة ، غير ذلك سوف تفتح الأبواب لحروب وكوارث إنسانية نحن في غنا عنها وقد تأتي بنتائج سلبية على امن واستقرار المنطقة .

إذا ماعاد الرئيس إلى عدن أتمنى أن تكون عودته تختلف كليا عن العودة السابقة بدء بطاقمه الفني والإعلامي والإداري وانتهاء بمشروعه السياسي !!