fbpx
التحالف يقصف مواقع للحوثيين في صنعاء
شارك الخبر
التحالف يقصف مواقع للحوثيين في صنعاء


يافع نيوز – متابعات

شنت مقاتلات تابعة للتحالف العربي، الأحد، غارات على موقع عسكري موالي للمتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح شرقي العاصمة صنعاء.

وفي مدينة تعز، قتل 13 وأصيب 85 من مليشيا الحوثي وصالح في مواجهات مع المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية في مناطق متفرقة من المدينة.

كما قتل 7 أشخاص وجرح 54 آخرين، أغلبهم من المدنيين، في قصف عشوائي قامت به المتمردون الحوثيون وقوات صالح على الأحياء السكنية في تعز.

وقتل نحو 13 مسلحاً من ميليشيات الحوثي وقوات صالح في مواجهات متفرقة في عدد من جبهات القتال بمحافظة مأرب، بعد خرق للهدنة الإنسانية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة في ساعاتها الأولى، في عدد من المناطق اليمنية.

وذكرت مصادر محلية وأخرى في المقاومة الشعبية أن رجال المقاومة المسنودة بالقوات الموالية للشرعية تصدت لهجمات متعددة ومتزامنة بعد سريان الهدنة بلحظات في جبهات الجدعان شمال محافظة مأرب، وقتل فيها 6 من الميليشيات على الأقل، فيما قتل 7 مسلحين في جبهة المخدرة شمال غربي المحافظة إثر محاولتهم التسلل إلى مواقع المقاومة.

كما تصدت المقاومة لهجمات أخرى للحوثين وقوات صالح في مواقع بجبهة صرواح غربي المحافظة، منها العطيف والمشجح والفرع.

يذكر أن تعزيزات ضخمة مدعمة بالمدرعات العسكرية والمدافع المتوسطة والثقيلة توجهت السبت من مناطق عدة، منها مديريات نهم وبني حشيش ومديرية خولان التابعة لصنعاء، إلى مناطق المواجهات غربي وشمالي مأرب.

وفي عدن، قصف الحوثيون وقوات صالح بقذائف الهاون حي الدمينه بمنطقة دار سعد ما أدى إلى سقوط جرحى.

وقالت مصادر يمنية إن 6 حوثيين قتلوا برصاص المقاومة الشعبية بالقرب من دوار المجسم شمالي مدينة عدن.

أخبار ذات صله