fbpx
الحوثيون يخرقون الهدنة بـ 7 محافظات يمنية
شارك الخبر
الحوثيون يخرقون الهدنة بـ 7 محافظات يمنية


يافع نيوز – متابعات
اخترقت ميليشيات الحوثيين، السبت، الهدنة الإنسانية الرامية لوقف القتال في اليمن وإيصال المساعدات الإنسانية، في عدة محافظات، حسبما أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”.

وكان من المفترض أن تدخل الهدنة حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة بالتوقيت المحلي، لكن الساعات التي تلت الموعد المحدد لبدءها شهدت عدة اختراقات من الحوثيين وحلفائهم قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وجاءت الاختراقات في 7 محافظات، هي عدن وأبين ولحج والضالع وشبوة ومأرب وتعز.

ففي عدن قصف الحوثيون وحلفاؤهم مناطق العريش وجعولة وبئر فضل وبئر أحمد وصلاح الدين، كما تم قصف المدينة التقنية، وخزان المياه الرئيسي لمدينة عدن، وسط توقعات بـ”كارثة إنسانية”.

وفي أبين، نشبت معارك بين المقاومة الشعبية والمليشيات الحوثية في معسكر الوحدة، وفي مواقع المراقد والكود ودوفس وسجن مدينة الكود وأمام معسكر الأمن المركزي، بعد أن اخترق الحوثيون الهدنة.

أما في لحج فتم إختراق الهدنة في جبهة العند سيلة بله من قبل المليشيات الحوثية وقوات صالح، وفي الضالع هناك اختراق للهدنة وتبادل إطلاق النار بشكل متقطع بين المقاومة الشعبية من جهة والمليشيات الحوثية وقوات صالح من جهة أخرى.

كما اخترق الحوثيون الهدنة في شبوة، حيث أطلقوا النار باتجه المدينة عن طريق البيضاء، بينما الاشتباكات مستمرة في مأرب وسط البلاد.

وفي تعز هناك اخترقت ميليشيات الحوثيين الهدنة، ووقعت اشتباكات بين المقاومة الشعبية في عدة أحياء.

أخبار ذات صله