أخر تحديث : 21/02/2017 - 07:26 توقيت مكة - 22:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
مقتل عشرات الحوثيين في تعز ومأرب
مقتل عشرات الحوثيين في تعز ومأرب

يافع نيوز – متابعات

قتل نحو 30 وأصيب العشرات من المتمردين الحوثيين وعناصر من القوات الموالية لعلي عبد الله صالح في جبهات القتال في اليمن السبت، بينما قتل 7 مدنيين على الأقل مصرعهم وأصيب 54 آخرين، غالبيتهم من المدنيين، بقصف عشوائي على أحياء تعز.

ففي مدينة تعز، قتل 13 وأصيب 85 من مليشيا الحوثي وصالح في مواجهات مع المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية في مناطق متفرقة من المدينة.

كما قتل 7 أشخاص وجرح 54 آخرين، أغلبهم من المدنيين، في قصف عشوائي قامت به المتمردون الحوثيون وقوات صالح على الأحياء السكنية في تعز
وقتل نحو 13 مسلحاً من ميليشيات الحوثي وقوات صالح في مواجهات متفرقة في عدد من جبهات القتال بمحافظة مأرب، بعد خرق للهدنة الإنسانية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة في ساعاتها الأولى، في عدد من المناطق اليمنية.

وذكرت مصادر محلية وأخرى في المقاومة الشعبية أن رجال المقاومة المسنودة بالقوات الموالية للشرعية تصدت لهجمات متعددة ومتزامنة بعد سريان الهدنة بلحظات في جبهات الجدعان شمال محافظة مأرب، وقتل فيها 6 من الميليشيات على الأقل، فيما قتل 7 مسلحين في جبهة المخدرة شمال غربي المحافظة إثر محاولتهم التسلل إلى مواقع المقاومة.

كما تصدت المقاومة لهجمات أخرى للحوثين وقوات صالح في مواقع بجبهة صرواح غربي المحافظة، منها العطيف والمشجح والفرع.

يذكر أن تعزيزات ضخمة مدعمة بالمدرعات العسكرية والمدافع المتوسطة والثقيلة توجهت السبت من مناطق عدة، منها مديريات نهم وبني حشيش ومديرية خولان التابعة لصنعاء، إلى مناطق المواجهات غربي وشمالي مأرب.

وفي عدن، قصف الحوثيون وقوات صالح بقذائف الهاون حي الدمينه بمنطقة دار سعد ما أدى إلى سقوط جرحى.

وقالت مصادر يمنية إن 6 حوثيين قتلوا برصاص المقاومة الشعبية بالقرب من دوار المجسم شمالي مدينة عدن.

من ناحية ثانية، قصف طيران التحالف العربي مناطق للحوثيين وقوات صالح في جنوبي صنعاء، كما قصف مواقع تابعة للحوثيين في محافظتي صعدة وحجة الحدوديتين مع السعودية.

وعلى صعيد آخر، اغتيل القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام (حزب صالح) عبد الرحمن القوسي برصاص مجهولين بجوار منزله في مدينة البيضاء وسط اليمن.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.