نداء استغاثة من الضالع | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 07:23 توقيت مكة - 22:23 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
نداء استغاثة من الضالع
نداء استغاثة من الضالع


يافع نيوز – متابعات

نداء استغاثة من الضالع

السيد / بان كي مون
الأمين العام للأمم المتحدة
السيدة / الدكتورة مارغريت تشان
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية
الأخ عبد ربه منصور هادي
رئيس الجمهورية .
الاخ خالد بحاح نائب رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء
الاخ بدر با سلمة رئيس لجنة الإغاثة
الاخ مدير مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية في اليمن
اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد بيتر ماورير رئيس جمعية
السادة قيادات و مسؤولي المنظمات الدولية
السادة قيادات و مسؤولي المنظمات الإقليمية
تحية طيبة وبعد ..

يتقدم إليكم مكتب التنسيق الاغاثي بمحافظة الضالع ومقره مدينة الضالع ..
نداء استغاثة..
نتقدم اليكم بطلب الاغاثة العاجلة لمحافظة الضالع التي صنفت كأول محافظة منكوبة جراء الحرب والحصار المميت المفروض على الاهالي والاطفال منذ ثلاثة اشهر من جهة العند جنوباً ومن قعطبة شمالاً.
السادة الكرام ..
ان الضالع تعيش وضعا انسانيا كارثيا هو الاول من نوعه , ولم تألفه في تاريخها , اذ يشتكي الاهالي من نقص حاد في المواد الأساسية الغذائية وانعدام الادوية وعلى وجه الخصوص ادوية الامراض المزمنة كالسكر والفشل الكلوي وامراض القلب والاوعية الدموية التي توفي 80 شخصاً من المصابين بها .
ان ما زاد الاوضاع سوءً هو اغلاق المستشفيات ابوابها بسبب عجزها عن تقديم الحد الادنى من الرعاية الصحية وتدمير بعضها الاخر من قبل المليشيا .
لقد زادت معاناة الناس صعوبة وتعقيداً بسبب نفاد المشتقات النفطية وغاز الطبخ وتدمير منشئات التزود بمياه الشرب وانقطاع التيار الكهربائي وزيادة عدد النازحين يرافق ذلك شح الحال وانعدام اماكن الايواء ومستلزماتها ناهيكم عن انتشار الامراض الفتاكة كالملاريا والتيفوئيد والكوليرا نتيجة تراكم القمامات وجثث القتلى والحيوانات التي باتت تهدد بكارثة بيئية محدقة .
ان موت 80 مواطنا من ابناء الضالع ومديرياتها الخمس المنكوبة مديريات الضالع والازارق والشعيب والحصين وجحاف نتيجة عدم تمكنهم من الحصول على الدواء اللازم يعد جريمة بحق الانسانية نامل عدم استمراره من خلال العون والمساعدة وبصورة عاجلة ومن هذا المنطلق نناشدكم بإغاثة الباقين على قيد الحياة ممن يصارعون الموت بأنفاسهم الاخيرة .
اننا اذ نعبر عن قلقنا البالغ من استمرار تردي الاوضاع الانسانية والذي نثق انكم تشاركوننا فيه , نخاطب ضمائركم .. نستصرخ فيكم و معكم كل المبادئ والمعاني الإنسانية و سرعة التحرك لإنقاذ السكان من موت اخر يتربص بهم الى جانب القتل التدمير والشتات وهو موت الجوع والامراض وتعسفات وتعنت ميليشيا الحوثي وصالح ازاء المواد الاغاثية الشحيحة من فاعلي خير والتي منعت من دخول الضالع لتضيف الى الناس هما اخر على همهم .
ومن خلال نداءنا نطالبكم بالتالي :
1- ارسال المساعدات الانسانية للمناطق المنكوبة وبصورة سريعة وعاجلة .
2- تحرير المساعدات التي وصلت من هيمنة ميليشات الحوثي وصالح من خلال وضع الية صريحة تمكن من وصول المساعدات الانسانية الى مناطق الصراع وتوزيعها تحت اشراف الامم المتحدة .
3- رفع الحظر غير المعلن عن ميناء عدن والذي برز من خلال تحويل الكثير من المساعدات الانسانية من ميناء الزيت بعدن الى ميناء الحديدة .
4- البحث عن ممر امن من عدن الى الضالع لإدخال المساعدات .
5- ايجاد مستشفيات ميدانية مجهزة بكافة الادوات الطبية وعلى وجه الخصوص الاشعة المقطعية والرنين المغناطيسي واجهزة كسور وتهشم العظام خصوصا السي ارم وغرف عناية فائقة ومد هذه المستشفيات بكافة الأدوية , وتوفير طاقة كهربائية بديلة نتيجة لتدمير شبكة الكهرباء وانقطاع التيار كليا .

مكتب التنسيق الاغاثي بمحافظة الضالع
10 يوليو 2015 .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.