غارات على مواقع للحوثيين بمأرب وعمران | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 09:14 توقيت مكة - 12:14 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
غارات على مواقع للحوثيين بمأرب وعمران
غارات على مواقع للحوثيين بمأرب وعمران

يافع نيوز – سكاي نيوز
شن طيران التحالف العربي، فجر الأربعاء، غارات استهدفت مواقع المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في مناطق مختلفة من اليمن، وفقا لما ذكرته مصادرنا.

وشنت الطائرات التابعة للتحالف غارات على مواقع الحوثيين في جبل هيلان وصرواح بمحافظة مأرب ومنطقة ذو عناش في حوث بمحافظة عمران، بالإضافة إلى استهداف مواقع عسكرية موالية لصالح والحوثيين جنوب غربي صنعاء.

كذلك استهدفت غارات مكثفة عدة جسور ومواقع وتجمعات للحوثيين في صعدة ومنطقة الشعف بمديرية ساقين، ومنزل القيادي الحوثي إبراهيم النجم في حيدان، وإحدى المدارس التي يستخدمها الحوثيون في تخزين مواد غذائية في مديرية حيدان.

وأكدت مصادرنا أن طيران التحالف دمر مخازن للأسلحة وعربات عسكرية تابعة للحوثيين في المنطقة الحدودية بين محافظتي عدن ولحج.

وعلى صعيد المواجهات الميدانية، قتل 4 مدنين وأصيب 24 آخرون في قصف عشوائي للحوثيين وقوات صالح على الأحياء السكنية في مدينة تعز.

كما قتل 7 أشخاص على الأقل وأصيب 15 آخرون في قصف للحوثيين استهدف أحياء سكنية في منطقة المنصورة والتقنية في عدن.

وفي وقت سابق الثلاثاء، وقعت اشتباكات بين جنود موالين لصالح وآخرين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي داخل اللواء 23 ميكانيكي في منطقة العبر بمحافظة حضرموت على الحدود مع السعودية، فيما شنت طائرات التحالف غارات على مقر اللواء 23.

وفيما يتعلق بالهدنة، قال أحمد عوض بن مبارك لسكاي نيوز عربية إنه “لا يوجد حتى الآن أي إعلان عن هدنة”.

وأوضح بن مبارك أن ما جرى بالضبط هو “أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بعد التنسيق مع قوات التحالف تضمنت الرسالة بعض الشروط للموافقة على الهدنة”، مشيراً إلى أن |الأمم المتحدة لم ترد حتى الآن”.

وأكد بن مبارك بأنه “لا حديث عن إعلان هدنة حتى الآن ما لم تستلم الرئاسة اليمنية موافقة على شروط الهدنة”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.