مصدر في المقاومة الجنوبية بعدن لا قيمة لأي هدنة مالم تشمل رفع الحصار عن عدن ولحج والضالع | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مصدر في المقاومة الجنوبية بعدن لا قيمة لأي هدنة مالم تشمل رفع الحصار عن عدن ولحج والضالع
مصدر في المقاومة الجنوبية بعدن لا قيمة لأي هدنة مالم تشمل رفع الحصار عن عدن ولحج والضالع


يافع نيوز – خاص
قال مصدر في المقاومة الجنوية بعدن لـ ” يافع نيوز ” ان لا قيمة لأي هدنة يتم اعلانها من قبل مليشيات الحوثي وصالح وحكومة هادي ان لم تتضمن رفع الحصار عن المحافظات الجنوبية التي تتعرض لحصار خانق منذُ أكثر من 100 يوم .
وأضاف المصدر ان محافظات عدن ولحج والضالع تتعرض لحصار خانق حيث منعت المليشيات دخول المواد الاغاثية والمواد الغذائية التابعة للتجار واصبح الحصول على المواد الغذائية بصعوبة بالغة في ظل ارتفاع اسعار جنوني وايقاف رواتب الموظفين في هذه المحافظات .
وتحدث المصدر عن جرائم حرب ترتكبها مليشيات الحوثي وصالح في هذه المحافظات حيث قطعت الاتصالات وشبكة الانترنت ومنعت دخول المشتقات النفطية وهو ما تسبب في معاناة كبيرة للمواطنيين .
وتحدث المصدر ان المليشيات ولجانها الثورية باتت مستفيده من هذا الحصار من خلال تهريب المشتقات النفطية وبيعها في السوق السوداء لتجار من المحافظات المحاصره بحيث وصل سعر الدبة البترول سعة 20 لتر الى عشرين الف ريال يمني ما يعادل 100 دولار.
وطالب المصدر المبعوث الدولي الى اليمن ولد الشيخ بضرورة النظر الى معاناة المواطنيين في المحافظات المحاصرة وما يعانيه ابنائها منذُ اكثر من 100 يوم في ظل غياب بعثات الامم المتحده او مراقبين .
وحذر المصدر من تكرار سيناريو الهدنة السابقة حيث استفادت منها المليشيات ولجانها الثورية فقط وحرم من شحنات الاغاثة والمشتقات النفطية المواطنيين في المحافظات المحاصرة والتي تتعرض لقصف شديد من قبل المليشيات .
وناشد المصدر مجلس الأمن الدولي بضرورة الزام الحوثيين رفع الحصار عن المحافظات الجنوبية المحاصرة وسحب مليشياتها منها حيث تستمر هذه المليشيات بارتكاب جرائم حرب مستمره مستغلة التقاعس الدولي عن جرائمها .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.