معارك عنيفة بين المقاومة والمتمردين في اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 11:56 توقيت مكة - 02:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
معارك عنيفة بين المقاومة والمتمردين في اليمن
معارك عنيفة بين المقاومة والمتمردين في اليمن

يافع نيوز – متابعات

دارت معارك عنيفة، الأحد، بين المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والمقاومة الشعبية في مناطق متفرقة من أنحاء البلاد، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

ففي تعز، أفادت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” بمقتل مدنيين وإصابة العشرات في قصف للحوثيين وقوات صالح على الأحياء السكنية في مدينة تعز.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين قاموا بقصف منطقة البساتين وجبل جرة وحي الروضة بصواريخ الكاتيوشا.

وقال مصدر طبي إن كل القتلى والجرحى من النساء والأطفال وكبار السن، مؤكدا وجود إصابات في حالة خطيرة، نتيجة الأسلحة التي يستخدمها الحوثيون في قصف المدنيين.

وفي عدن، اندلعت اشتباكات بين مقاتلي المقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى.

وشن طيران التحالف غارات عدة استهدفت عربتين وناقلة جند للمتمردين في ضواحي بئر أحمد، أدت إلى سقوط 8 قتلى في صفوف الحوثيين.

وأكد مسؤول حكومي أن الحوثيين والقوات الموالية لصالح قصفوا بصواريخ الكاتيوشا مناطق سكنية في المنصورة وبئر فضل وحي الإنشاءات، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وأضاف أن 3 قذائف استهدفت روضة أطفال في حي الإنشاءات، حيث يتخذ النازحون ملاذا لهم، مما أدى إلى مقتل 6 أشخاص بينهم طفل ووالده وجرح 11 آخرين.

وفي لحج، قتل 19 من المتمردين الحوثيين وقوات صالح، صباح الأحد، في اشتباكات مسلحة مع “المقاومة الشعبية” بمناطق متفرقة في المحافظة.

وذكرت المصادر نفسها أن هجوما مباغتا شنه مسلحو “المقاومة الشعبية” على تجمع للحوثيين في منطقة الوهط، مما أسفر عن سقوط 11 قتيلا وعدد من الجرحى.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة بلة المطلة على قاعدة العند الجوية بين “المقاومة الشعبية” والحوثيين، حيث تمكنت المقاومة من استعادة موقعين في المنطقة، مما أسفر عن سقوط 8 قتلى وعدد من الجرحى في صفوف الحوثيين وصالح، فيما قتل اثنان من “المقاومة الشعبية” وجرح 4.

إلى ذلك، استهدف طيران التحالف العربي تجمعات وآليات عسكرية للحوثيين وقوات صالح في منطقة الساقية بمديرية الغيل بمحافظة الجوف.

وأشارت المصادر إلى أن الغارات استهدفت أيضا مواقع للحوثيين وقوات صالح في العاصمة صنعاء، كما نفذ الطيران سلسلة غارات على مواقع للحوثيين في منطقتي شدا ورازح بمحافظة صعدة.

واستهدف التحالف أيضا مواقع عسكرية وتجمعات للحوثيين في منطقة حرض بمحافظة حجة وغارات مماثلة في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.