«الاشتراكي في الجنوب»: انتهاكات الحوثيين ترتقي لمصاف جرائم ضد الإنسانية | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 08:49 توقيت مكة - 23:49 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
«الاشتراكي في الجنوب»: انتهاكات الحوثيين ترتقي لمصاف جرائم ضد الإنسانية
«الاشتراكي في الجنوب»: انتهاكات الحوثيين ترتقي لمصاف جرائم ضد الإنسانية

يافع نيوز – متابعات
أدانت قيادة الحزب الاشتراكي في الجنوب ما وصفته بالأعمال الإجرامية المشينة التي ترتكبها ميليشيات «الحوثي – صالح» والتي ترتقي لمصاف جرائم ضد الإنسانية.

وقال بيان صادر عن قيادة «الاشتراكي» في الجنوب مساء أول من أمس إن «قيادة الحزب الاشتراكي في الجنوب تابعت باهتمام كبير الأعمال الإجرامية المشينة التي أقدمت عليها ميليشيات الحوثيين والوحدات العسكرية التابعة لصالح ونجله في مدينة عدن، والتي كانت آخرها المجزرة المروعة في مدينة المنصورة والتي طالت عددا كبيرا من المواطنين المسالمين العزل وراح ضحيتها عدد كبير من الشهداء والجرحى من بينهم أطفال ونساء وشيوخ جراء قصفهم المتعمد للأحياء السكنية الآهلة بالسكان».
وأضاف أن «هذه الجرائم التي ترتقي إلى مصاف الجرائم ضد الإنسانية تنم عن حقدهم الدفين تجاه شعبنا الأبي في الجنوب الذي يعاني الأمرين جراء شن الحرب العدوانية عليه وغزو واجتياح أراضيه وقتل وتشريد أبنائه وفرض الحصار المقيت عليه ومنع وصول المواد التموينية من غذاء ودواء وغير ذلك وانتشار الأمراض وعلى نحو غير مسبوق، وباتت عدن والمدن الجنوبية مناطق موبوءة». ودعا البيان أيضا الرئيس عبد ربه منصور ونائبه خالد بحاح والحكومة للقيام بمسؤولياتهم تجاه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب.

وعبرت قيادة الاشتراكي في الجنوب عن استغرابها إزاء «الصمت المريب من قبل بعض الأطراف الإقليمية والدولية حيال ما يجري لشعبنا الصامد من حرب إبادة جماعية وتدمير شامل لكل مقومات الحياة ومنع توصيل المساعدات الإغاثية إلى مستحقيها».

وأشار البيان إلى أن «قيادة الاشتراكي في الجنوب تحيي بإجلال وإكبار المقاومة الجنوبية البطلة التي قدمت قوافل من الشهداء الأبرار على مذبح الحرية والكرامة الوطنية من أجل استعادة وطننا الجنوب وبناء دولته على كامل ترابه الوطني وتقريب يوم الخلاص الوطني». ولفت إلى أن «ما يتعرض له شعبنا في الجنوب من حرب دامية على مدار الأشهر المنصرمة يمثل امتدادا متواصلا لحرب صيف عام 1994 والتي شملت كل مناطق الجنوب، ولن يستطيع ذلك أن ينال من عزائم الرجال الأبطال، ولن يثني جماهير شعبنا الثائر في الجنوب عن مواصلة النضال بإرادة قوية وحتى تحقيق النصر المبين بإذن الله». ودعا البيان «أبناء شعبنا الجنوبي في المهجر إلى تنظيم يوم واحد للتظاهر أمام سفارات الدول الخمس دائمة العضوية والمنظمات الدولية الحقوقية ومنظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية وتقديم المستندات والمؤيدات للجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب بحق شعبنا».

وأعرب عن شكره للأشقاء في دول التحالف لوقوفهم إلى جانب الشعب، داعيا إياهم إلى التحرك العاجل لإغاثة المواطنين الذين ترتكب بحقهم المذابح وتفتك بهم الأمراض وتحاصرهم وتنكل بهم الميليشيات الإرهابية لتحالف صالح والحوثي. وأكد أن «الرد العملي على كل المؤامرات التي تحاك ضد الجنوب وقضيته العادلة هو تحقيق مزيد من التلاحم الجنوبي وتشكيل قيادة وطنية جنوبية واعتبار الجنوب أسمى من الكل».

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.