المقاومة الجنوبية تواصل تقدمها وتستعد لمواجهات ضد المتمردين | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المقاومة الجنوبية تواصل تقدمها وتستعد لمواجهات ضد المتمردين
المقاومة الجنوبية تواصل تقدمها وتستعد لمواجهات ضد المتمردين

عدن: محمد علي محسن
خلفت مجزرة جديدة قامت بها الميليشيات الحوثية في عدن أمس عشرات القتلى والجرحى، وبحسب مسؤول في قطاع الصحة، ارتفعت حصيلة القصف الذي قام به المتمردون الحوثيون على حي سكني في عدن إلى 31 قتيلا و103 جرحى. حسب وكالة الصحافة الفرنسية. وكانت حصيلة أولى لمصادر طبية أشارت إلى سقوط 20 قتيلا و41 جريحا، بعد أن قصفت ميليشيات الحوثي وصالح فجر، أمس، عددا من ﺍلأﺣﻴﺎﺀ السكنية في محافظة عدن جنوب اليمن. وتسبب القصف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف مدفعية الهاون في سقوط نحو 12 قتيلا و40 جريحا، فضلا عن أضرار في المنازل والمنشآت والممتلكات الأخرى.

ﻭﻗﺎﻝ ﻣﺼﺪﺭ ﻃﺒﻲ لـ«الشرق الأوسط» ﺇﻥ «ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻗﺼﻔﻮﺍ ﻣﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻣﺠﺘﻤﻌﻴﻦ ﻹﻧﻘﺎﺫ ﺿﺤﺎﻳﺎ ﺁﺧﺮﻳﻦ، ﻭﻫﻮ ﻣﺎ ﺗﺴﺒﺐ ﻓﻲ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰ ﻭﺍﻟﺠﺮﺣﻰ». ﻭﺃﺿﺎﻑ أن «ﺍﻟﻌﺪﺩ ﻻ ﻳﺰﺍﻝ ﻣﺮﺷﺤﺎً ﻟﻠﺰﻳﺎﺩﺓ، ﻓﻲ ﻇﻞ ﻭﺟﻮﺩ ﺟﺮﺣﻰ ﺣﺎﻟﺘﻬﻢ ﺧﻄﺮﺓ».

ﻭﺗﺠﺪﺩ ﻗﺼﻒ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺣﻲ ﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺭﺓ ﺻﺒﺎﺡ أمس ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ ﻭﺃﺳﻔﺮ ﻋﻦ ﺇﺻﺎﺑﺎﺕ ﺑﻠﻴﻐﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﻏﺎﻟﺒﻴﺘﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﻭﺍﻟﻨﺴﺎﺀ. ﻭﺭﺍﺡ ﺿﺤﻴﺔ ﻗﺼﻒ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﻟﻴﻦ ﻟﺼﺎﻟﺢ ﻷﺣﻴﺎﺀ ﺳﻜﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ ﻣﻨﺬ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﺷﻬﺮ، ﻋﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﻀﺤﺎﻳﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﻭﻓﻖ ﺇﺣﺼﺎﺋﻴﺎﺕ ﻃﺒﻴﺔ، بينما ﺗﻢ ﺍﺳﺘﻬﺪﺍﻑ ﺍﻟﻨﺎﺯﺣﻴﻦ ﻋﻤﺪﺍً ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﻗﺼﻔوهم ﺑﺎﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺜﻘﻴﻠﺔ. وقصفت ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع علي عبد الله صالح بشكل عشوائي منطقة البساتين الواقعة في الأطراف الشمالية لمدينة عدن.

وتخوض المقاومة الجنوبية مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح في جبهة حي البساتين وجعولة، وقالت مصادر في المقاومة الوطنية الجنوبية لـ«الشرق الأوسط» إن «مقاتلي المقاومة في الجبهة الشمالية، بقيادة العقيد عادل الحالمي عززت مواقعها وحققت تقدما ملحوظا في الخطوط الأمامية، وعملت على وضع متاريس جديدة ورفع سارية كبيرة تحمل علم الجنوب فوق إحدى البنايات التي تطل على مواقع ميلشيا الحوثيين، في خطوة لرفع معنويات المقاتلين، ورفع جاهزيتهم، والاستعداد لمزيد من المواجهات ضد تجمعات الميليشيات وقوات المخلوع في الأيام القادمة».

وﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﻄﻠﻌﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻟﺤﺞ إﻥ «ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻧﺼﺒﺖ ﻛﻤﻴﻨﺎ ﻟﺘﻌﺰﻳﺰﺍﺕ ﺣﻮﺛﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻛﺮﺵ ﻭﻗﺘﻠﺖ ﻭﺟﺮﺣﺖ ﻋﺪﺩا ﻣﻨﻬﻢ». ﻭﺃﺿﺎﻓﺖ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﺃﻥ 12 ﺣﻮﺛﻴﺎ ﺳﻘﻄﻮﺍ ﺑﻴﻦ ﻗﺘﻴﻞ ﻭﺟﺮﻳﺢ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻤﻴﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﻧﺼﺒﺘﻪ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻛﺮﺵ ﻟﻄﻘﻢ ﺣﻮﺛﻲ.

ﻓﻲ ﻏﻀﻮﻥ ﺫﻟﻚ ﺷﻦ ﻃﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻏﺎﺭﺍﺕ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻟﺤﺞ ﻣﺴﺘﻬﺪﻓﺔ ﺗﺠﻤﻌﺎﺕ ﺣﻮﺛﻴﺔ ﻓﻲ ﻗﺮﻳﺔ ﺧﺪﺍﺩ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺤﺴﻴﻨﻲ.

وكانت ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ في محافظة شبوة شرق اليمن قد قتلت أمس ثلاثة ﺟﻨﻮﺩ ﻣﻦ القوات الموالية ﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻉ صالح ﻭﺣﻠﻔﺎﺋﻪ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﺟﺮﺡ ﻋﺪﺩ ﺁﺧﺮ ﻣﻦ الجنود ﻓﻲ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﻧﺼﺎﺏ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺷﺒﻮة. ﻭﻗﺎﻝ ﻣﺼﺪر في المقاومة لـ«الشرق الأوسط» إن «ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺗﻤﺖ ﻓﻲ مديرية نصاب ﺟﻮﻟﺔ ﻧﺼﺎﺏ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﻔﺮﻉ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﻌﺎﻡ إلى ﻋﺘﻖ ﺷﺮﻗﺎ ﻭإﻟﻰ ﻣﺪﻳﺮﻳﺎﺕ ﻣﺮﺧﺔ ﻭﺑﻴﺤﺎﻥ ﺷﻤﺎﻝ ﻏﺮﺏ».

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.