القيادي في جبهة “بلة- العند” ابو هارون اليافعي في حوار مع يافع نيوز يكشف ما يجري في جبهة بلة وما حققته الجبهة من انجازات وما تعانيه من صعوبات | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 09:19 توقيت مكة - 12:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
القيادي في جبهة “بلة- العند” ابو هارون اليافعي في حوار مع يافع نيوز يكشف ما يجري في جبهة بلة وما حققته الجبهة من انجازات وما تعانيه من صعوبات
القيادي في جبهة

يافع نيوز – خاص
تعد جبهة بلة – العند أهم الجبهات في الجنوب حيث تشكلت هذه الجبهة مع الغزو الحوثي العفاشي للجنوب قبل اكثر من شهرين.
يعول الكثير على جبهة بلة – العند ويعتبرون هذه الجبهة هي مفتاح النصر لعدن والجنوب، وفي نفس الوقت تتعرض جبهة بلة للعديد من الانتقادات والتساؤلات لعدم قيامها بالدور المنوط بها في تحرير العند وبالتالي قطع الامدادات عن مليشيات الحوثي وصالح الموجودة في عدن ولحج .
صحيفة ” يافع نيوز ” تكشف عما يجري هناك في الجبهة من خلال مقابلة أجرتها مع احد أهم القيادات الميدانية في جبهة بلة – العند القيادي الشاب ” أبو هارون السعدي اليافعي ” قائد جبهة الميمنة التي يرابط فيها ابناء يافع .
حاوره رئيس التحرير ” ياسر اليافعي ”
اولاً نرحب بالقيادي الشاب في جبهة بلة – العند أبو هارون اليافعي اهلاً وسهلاً فيك في أول لقاء مع صحيفة ” يافع نيوز ”
س : نعلم ان جبهة بلة – العند تشكلت مع الغزو الحوثي للجنوب هل بالإمكان تعطوا القارئ ملخص عن جبهة بلة وأهميتها ؟
ج : اولاً أحييك أخي ياسر واشكر جهودكم الواضحة منذُ بداية الحرب في تغطية الاحداث في مختلف المدن والمناطق الجنوبية
وبخوص الاجابة على السؤال جبهة بلة قامت من أجل الدفاع عن الدين والوطن والعرض والمال وهي مكونة من رجال يافع وردفان بمختلف انتمائاتهم واحزابهم، والجبهة تقوم بدور فعال حيث أوقفت العدو عند حده ولقتنه دروساً وكبدته خسائر كبيرة في المعدات والارواح خلال الفترة الماضية ولله الحمد .
س : هناك الكثير من العتب على قيادة الجبهة لعدم تقدمها صوب العند حتى الان هل توضح لنا ما هي اسباب عدم تقدم الجبهة حتى الان ؟
ج : الذي يعتب على قيادات جبهة بلة يعتب على نفسه اولاً ونقول له ماذا قدمت للجبهة ؟ اما الأسباب هي كثيرة وواضحة وأهمها ليس هناك دعم كافي لا من الداخل ولا من الخارج، اضف الى ذلك لا يوجد لدينا العدد الكافي من المقاتلين كون العند مساحة كبرى ويعد من اهم القواعد العسكرية ونحن سنكون بحاجة الى قوة تهجم وتعزز وتثبت مواقعها وتحميها .. وهذا النقص يدعوني للاستفسار عن الملايين التي كانت بالأمس تضج بها الشوارع بمظاهرات والمسيرات، فلو خرج من كل قرية رجل مسلح ومن كل بيت طلقة آلي فلن يتوقف هذا الجيش والحشد الا في عدن باذن الله تعالى .

 

س: جبهة بلة تتكون من ميمنة وميسرة هل هناك تنسيق بيين هذه الجبهات والقائد جواس بحكم انه المسئول عن جبهة العند – بلة ؟
ج : هناك نوع من التنسيق مع القائد ثابت جواس والجبهة بحاجة الى بقية القيادات العسكرية من اصحاب الخبرات لابد ان يتعاونوا مع القيادات الميدانية في الجبهة، ونقول ان الوقت وقت عمل وليس وقت انتقاد ولو وجد بعض الاخطاء فانها تصحح بالعمل وليس بالتشهير .
س : ممكن تذكر لنا أهم انجازات الجبهة حتى الان ؟
ج : الانجازات كثيرة منها انها أوقفت العدو عن التقدم وانها أمنت الطرق بين المحافظات والمديريات ” لحج – أبين – الضالع ” فأصبح الناس في مأمن ولله الحمد يسعفون الجرحى بين هذه المحافظات الثلاث بكل أمان .
وكذلك أمنت ظهر جبهة الضالع وأبين ويافع، بالاضافة الى ان المواطنين في مناطق ردفان ويافع والضالع استفادوا من كميات الديزل التي كانت موجودة في مصنع الأسمنت، واستفادت الجبهة من قيمته وحرم العدو منه بعد ان كان يطمع فيه
أضف الى ذلك ان الجبهة قوية ومتماسكة وتهاجم العدو وتباغته لليلاً ونهاراً بين الفينة والاخرى في عملية تهدف الى استنزاف العدو وانهاكه في ظل عدم تكافى القوى، وبأذن الله عند اتاحة الفرصة لها هي التي تحسم المعركة في الجنوب – والنصر مع الصبر ولكنكم قوم تستعجلون ..
س : على ذكر مصنع الأسمنت وكمية الديزل وكما يعلم الجميع ان جبهة الميمنة التي انت قائد لها تقع في نطاق مصنع الأسمنت التابع لهائل سعيد انعم وهناك اتهامات لكم بانكم متواجدون لحماية المصنع فقط مقابل مبالغ كبيرة تستلمونها كأجر على ذلك من قبل اولاد هائل سعيد انعم، ما ردكم على ذلك ؟
ج : نحن اخذنا جبهة الميمنة لموقعها لاستراتيجي في الجبهة، واقمنا في المصنع ولا نطمع فيه نهائياً، بل عانينا ولازلنا نعاني من مشاكل كثيرة بسببه لما فيه من المطامع لاصحاب النفوس الضعيفة التي ليس لها هم الا الدنيا ولو كان حراماً، فنحن نحافظ على ممتلكات المصنع كونه امانه عندنا بغض النظر لمن هو ، وحتى لا تكون سمعة سيئة على المقاتلين وحتى لا يتقاتل عليه أهل الاطماع، وهذا من غير مقابل مادي بل واجب ديني واخلاقي، ومن قال اننا نستلم مبالغ من هائل سعيد انعم او غيره فقد كذب واتهمنا ظلماً ومن يقول ذلك يثبت ذلك ان كان صادقاً ..
س : كما نعلم انه تم العثور داخل المصنع على كميات كبيرة من الديزل في المصنع وتم بيع نسبة كبيره من هذه الكمية، وهناك اتهامات لكم ببيع هذه الكمية والتصرف بقيمتها ماردكم على ذلك ؟
ج : نعم تم بيع نسبة كبيرة من الديزل ولكن سخرت المبالغ لصالح الجبهة بل لصالح الجبهات من شراء ذخائر والاسلحة وعلاج الجرحى والتغذية وغيرها وشكلت لجنة وهي المسؤولة على ذلك ، واما نحن في جبهة الميمنة فلم نأخذ ريالاً واحداً فقد تنازلنا بحصتنا لاخواننا في الجبهات الاخرى ومعنى رسالة شكر بذلك من القائد جواس واللجنة المالية .
س : هل يوجد لديكم تواصل مع التحالف العربي ؟
ج: نعم لدينا تواصل مباشر مع قوات التحالف العربي بالانزال والتنسيق وغيره ..
س : ما حقيقة عمليات انزال السلاح التي سمعنا عنها ولمن تم الانزال، وهل صحيح ان بعض القبائل نهبت كميات من السلاح ؟
ج : تم ثلاثة انزالات عبرنا والحمد لله ولكن بعض السلاح تكسر وصار خارج نطاق الجاهزية تماماً والبعض صار بيد اناس كانوا بالقرب منه ولم يعيدوه لنا حتى الان، وهذا ما نعاني منه في هذا الجانب فأي أرض نزل فيها السلاح فهو من أجل الدفع عن وطنا وعرضنا وليس للمغنم الشخصي .
س : هل هناك خطط لكم لتفعيل الجبهة والتنسيق مع جبهة المسيمير لحصار لبوزه والسيطرة عليه ؟
ج : الخطط كثيره والتنسيق موجود لتفعيل الجبهة الى العند ومن جهات عديدة ونترقب الفرصة المناسبة باذن بالله تعالى .
س : الكثير يجمع ان هناك خلل في الجبهة هل هناك خلل فعلاً وما هو ؟
ما من جبهة الا وفيها ولكن يحل مثل هذا الاشكال بالعمل ..

س : هناك اشاعات او كلام عن تواجد العناصر المتطرفة في جبهتكم ما صحة ذلك ؟
ج : انفي ذلك نفي مطلق لا يوجد في جبهتنا أي عناصر متطرفة لا من القاعدة ولا من داعش ولا من أي تنظيمات اخرى ولا يمكن ان نسمح بمثل هذه العناصر التواجد في جبهتنا، ومثل هذا الكلام يروج له الطابور الخامس بهدف الاساءه للجبهة والنيل منها ..

IMG-20150629-WA0002

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.