مقتل النائب العام المصري بتفجير موكبه | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مقتل النائب العام المصري بتفجير موكبه
مقتل النائب العام المصري بتفجير موكبهaa

يافع نيوز- سكاي نيوز:

قتل النائب العام المصري، المستشار هشام بركات، الاثنين، إثر هجوم استهدف موكبه بالقرب من منزله في مصر الجديدة شرقي القاهرة.

وكان مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة أكد أن المعاينة المبدئية لموقع الانفجار أظهرت أن العبوة الناسفة تم تفجيرها باستخدام “الريموت كنترول”.

وأوضح أن الانفجار استهدف النائب العام خلال خروجه من منزله في شارع عمار بن ياسر في حي النزهة ليلحق بموكبه الخاص، وبعد حوالي 400 متر قطعها المستشار بركات، انفجرت عبوة ناسفة تتوسط سيارات تقف بجانب الرصيف.

وأشار إلى أن العبوة التي تم تفجيرها كانت تحتوى على كمية كبيرة من المواد شديدة الانفجار، مما تسبب في إصابة النائب العام وفردين من طاقم حراسته وحارس عقار مجاور لموقع الانفجار.

وأدى الانفجار أيضا إلى تهشيم حوالي 15 سيارة، وعدد من واجهات المحلات التجارية والعقار المواجه للتفجير مباشرة، وبعض زجاج المباني القريبة.

إلغاء احتفالات 30 يونيو

من جانبها، أعلنت الرئاسة المصرية وقف المظاهر الاحتفالية التي تم الإعداد لها لإحياء الذكرى الثانية لثورة الثلاثين من يونيو، حدادا على رحيل النائب العام.

ووصف بيان الرئاسة النائب العام الراحل بأنه “قامة وقيمة قضائية شامخة، طالما تفانت في العمل والتزمت بآداب وأخلاق مهنة القضاء النبيلة، وضربت مثالا يحتذى به في الوطنية والعمل الجاد والدؤوب”.

وأكدت الرئاسة أن مرتكبي هذه الجريمة النكراء سيلقون “أشد العقاب”، مشددة على أن مثل هذه “الأعمال الخبيثة لن تثني الدولة عن مواصلة طريق التنمية وإقرار الحقوق وتحقيق آمال وطموحات أبناء الشعب المصري في الاستقرار والأمن”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.