إعلان
إعلان
آخر الاخباراخبار الواجهة الرئيسيةاخبار اليمن

مباحثات روسية عُمانية تتناول تسوية الأزمة اليمنية

 

يافع نيوز – وكالات

حث ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا مع سفير سلطنة عمان في موسكو يوسف الزدجالي أوضاع الشرق الأوسط والأزمة اليمنية.

وجاء في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 23 يونيو/حزيران، “جرى خلال المباحثات تبادل الآراء بشأن الوضع الحاصل في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج مع التركيز على الوضع في اليمن، وأكد الجانبان ضرورة تسوية الأزمة اليمنية سياسيا في أسرع ما يمكن من خلال إقامة حوار وطني شامل وبناء”.

وأشار البيان إلى أن مباحثات الجانبين تناولت “الجوانب العملية للعلاقات الروسية العمانية الثنائية”، بما في ذلك التحضير للاحتفال في الـ26 من سبتمبر/أيلول عام 2015 بمرور 30 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وفد المؤتمر الشعبي العام يزور موسكو

وفي سياق متصل أفاد موقع حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن الاثنين بأن وفدا من طرف الحزب يقوم بزيارة تستغرق عدة أيام إلى موسكو، وذلك تلبية لدعوة من وزارة الخارجية الروسية.

ويضم الوفد عارف عوض الزوكا الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام وياسر العواضي الأمين العام المساعد للقطاع التنظيمي وأبوبكر القربي الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام.

يذكر أن قادة المؤتمر الذين يزورون روسيا كانوا قد شاركوا في المشاورات التي جرت بين المكونات السياسية اليمنية في جنيف برعاية الأمم المتحدة.

يافع نيوز

موقع اخبار شامل يصدر عن مؤسسة يافع نيوز للاعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock