قتلى وجرحى بغارات للتحالف على منازل لقادة حوثيين في صنعاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قتلى وجرحى بغارات للتحالف على منازل لقادة حوثيين في صنعاء
قتلى وجرحى بغارات للتحالف على منازل لقادة حوثيين في صنعاء

يافع نيوز – متابعات

تعرضت ثلاثة منازل تعود لقادة ميدانيين في الحركة الحوثية جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء لسلسة غارات جوية نفذتها فجر اليوم الثلاثاء مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان لبي بي سي إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا في تلك الغارات وأن خمس عربات للإسعاف شوهدت وهي تنقل عددا من القتلى والجرحى الى مستشفيات حكومية بعد الغارات الجوية بنصف ساعة.

وفي محافظة صعده شمالي اليمن تعرضت مديريات الظاهر ورازح ومرّان لسلسة غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي سعودي وصفه شهود عيان بالعنيف أسفر عن سقوط عدد من المسلحين الحوثيين بينهم خمسة مدنيين في مديرية الظاهر.

كما شنت مقاتلات التحالف ثلاث غارات جوية استهدفت تجمعات لمسلحين حوثيين كانوا يستعدون لمهاجمة الحدود السعودية انطلاقا من منطقة حرض الحدودية في محافظة حجة غربي اليمن كما أفاد مصدر أمني لبي بي سي.

وفي نفس المحافظة شنت مقاتلات التحالف سبع غارات جوية استهدفت معسكر اللواء 25 ميكانيك أدت لانفجارات ضخمة وحريق واسع في مخازن أسلحة داخل المعسكر بحسب إفادة مصادر عسكرية لبي بي سي.

في المقابل قالت خدمة المسار الإخبارية التابعة للحوثيين إن 28 صاروخ من طراز غراد أطلقت مساء الاثنين باتجاه موقعي نهوقه والزور في الأراضي السعودية كما تحدثت عن اقتحام مسلحين حوثيين لموقع عسكري في نجران.

وفي تعز وسط البلاد تدور اشتباكات عنيفة بين الحوثيين ومسلحي ما يطلق عليها تسمية “المقاومة الشعبية” المؤيدة للسلطة المعترف بها دوليا في اليمن، حيث شهدت أحياء الشماسي والجمهوري والروضة والضباب قصفا مدفعيا عنيفا شنه الحوثيون ووحدات عسكرية موالية لعلي عبد الله صالح على تلك الأحياء بعد تعرضهم لسلسلة هجمات متفرقة أوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوفهم بحسب المصادر الأمنية.

وكان قائد المقاتلين الموالين للسلطة الشرعية في تعز حمود المخلافي أكد في تصريحات لوسائل إعلام يمنية أن ترتيبات تجري حاليا لإعداد خمسة آلاف مقاتل لمهمة تصفية محافظة تعز من وجود المسلحين الحوثيين والوحدات العسكرية الموالية لعلي عبد الله صالح على حد تعبيره.

وتحدث المخلافي عن سيطرة مقاتليه على أكثر من 80 بالمئة من مساحة مدينة تعز مشيرا الى أن الحوثيين وحلفاءهم لا يسيطرون سوى على المقرات العسكرية التي تتواجد فيها وحدات الجيش الموالية لعلي صالح على حد تعبيره، وهي رواية تتناقض مع ما يعلنه الحوثيون عن سيطرتهم على أهم أحياء مدينة تعز التي تعد واحدة من أهم جبهات القتال في اليمن والتي سيتحدد من خلالها مصير المحافظات الجنوبية في حال حسم أي من طرفي القتال فيها المعارك لصالحه بحكم موقعها الجغرافي الذي يربط بين محافظات الجنوب والشمال.

بي بي سي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.