fbpx
الجامعة العربية تستنكر «الحملة المغرضة» لعرقلة استضافة قطر لمونديال 2022
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات

استنكرت الجامعة العربية الأحد «الحملة المغرضة» التي تحاول عرقلة استضافة قطر مونديال 2022 لكرة القدم.
وأكدت الأمانة العامة للجامعة العربية في بيان «تأييدها للموقف الصادر عن كل من المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي بشأن استنكار الحملة المغرضة التي تحاول النيل من استحقاق دولة قطر والتشكيك في أحقيتها في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022».
وأضاف البيان أن الأمانة العامة للجامعة تعرب عن «دعمها لاستضافة دولة قطر لهذا الحدث الرياضي الهام كأول دولة عربية تنظم مثل هذا الحدث العالمي».
وكان مجلس التعاون الخليحي أكد في بيان أصدره عقب اجتماع وزراء الخارجية لدول الخليج الست في الرياض في 11 حزيران/ يونيو الجاري «استنكاره الشديد للحملة المغرضة التي تتعرض لها قطر وتحاول النيل من استحقاقها استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022».
واكد البيان «وقوف وتضامن دول مجلس التعاون مع دولة قطر ودعمها الكامل في استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي المهم».
وعبرت منظمة التعاون الإسلامي الخميس عن دعمها وتأييدها لاستضافة دولة قطر لمونديال 2022، و»لكل ما من شأنه أن يؤدي إلى إنجاح استضافتها لكأس العالم، ويدعم جهودها في التحضير والإعداد لهذا الحدث».
وارتفعت حدة التصريحات خلال الأسابيع الأخيرة خصوصا من شخصيات بريطانية والمانية وأسترالية تطالب بإعادة النظر بمنح قطر حق استضافة كأس العالم، وذلك بعد إعلان السويسري جوزيف بلاتر استقالته من رئاسة الفيفا.
وتواجه قطر انتقادات كثيرة منذ فوزها على الولايات المتحدة في التصويت لاستضافة مونديال 2022 في كانون الأول/ديسمبر 2010، بدءا من توقيت البطولة في الصيف او الشتاء (الذي حسم بإقامة البطولة شتاء) او وضع العمال في البلاد او شبهات بالفساد وغيرها.
وقد فتح القضاء السويسري نهاية أيار/مايو الماضي تحقيقا مستقلا عن قضية الفساد المتعلقة بمسؤولين في الفيفا يتعلق باستضافة روسيا وقطر مونديالي 2018 و2022 على التوالي.

أخبار ذات صله