ليل دامٍ على أطراف عدن الشمالية والغربية | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ليل دامٍ على أطراف عدن الشمالية والغربية
ليل دامٍ على أطراف عدن الشمالية والغربية

يافع نيوز – فارس الجلال

تستهدف مليشيات الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، منذ الساعة الأولى لفجر اليوم الاثنين، الأحياء السكنية للأطراف الشمالية في عدن، بقصف كثيف وعشوائي في منطقتي دار سعد والبساتين، وسط أنباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وأفادت مصادر “العربي الجديد”، بأنّ قذائف الكاتيوشا تنطلق من المدخل الشمالي لمدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، فضلاً عن أطراف مدينة صبر التابعة أيضاً للمحافظة.

يأتي ذلك في وقت سيطرت فيه “المقاومة الشعبية” في عدن، على مصنع الحديد الواقع في محافظة لحج، والذي كان يستخدم من المليشيات لقصف أطراف عدن الشمالية والغربية.

وكانت “المقاومة” قد أحرزت تقدماً من الناحية الشمالية الغربية في عدن، فيما مشطت مواقع من رأس خميرة الى رأس عمران غرباً.
بالتزامن مع ذلك، أغارت طائرات التحالف العربي على مداخل عدن ومواقع المليشيات في خور مكسر، وسط عدن، لا سيما في مطارها، فضلاً عن استهداف الطائرات لمواقع مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع في لحج، بالإضافة إلى استهداف قاعدة العند الجوية.

وقال سكان محليون وشهود عيان لـ”العربي الجديد”، إن “مليشيات الحوثيين والمخلوع، بدأت إجراءات جديدة، في المناطق التي تسيطر عليها في عدن، من خلال وضع نقاط التفتيش، ومنع دخول أي شخص لا يحمل هوية تؤكد أنه من مواليد هذه المناطق، ولا سيما في كريتر والمعلا والتواهي”.

على صعيد متصل، تشهد محافظة الضالع مواجهات عنيفة، بين المقاومة الجنوبية، وبين الحوثيين وقوات المخلوع صالح، في شمال المدينة، في الوقت الذي تشن فيه المليشيات من محيط مدينة قعطبة، حملة قصف عشوائي للقرى القريبة، لا سيما قرية العقلة وزريع ولكمة صلاح والوبح والبجح، وسط أنباء عن سقوط خمسة قتلى من المدنيين وعدد من الجرحى، حسب مصادر ميدانية وطبية.

وأكدت المصادر، لـ”العربي الجديد”، أن “المقاومة قتلت القائد الميداني لمليشيات الحوثيبن والمخلوع في الضالع، أحمد شرف الدين، وعدد من مرافقيه في منطقة سناح، ويعد القائد الميداني الثالث، الذي تتمكن المقاومة من قتله خلال عشرين يوماً”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.